وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين الفعاليات التعبوية بمرور أربعة أعوام من الصمود

السياسية:
دشن، السبت، الفعاليات الرسمية والشعبية التعبوية للتحشيد للفعالية الكبرى بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
حيث دشن قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد الفعاليات الإرشادية التعبوية للتحشيد للفعالية الكبرى بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي التدشين أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، إستمرار أبناء الشعب اليمني في الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى أن هذه الذكرى الرابعة من الصمود تأتي والشعب اليمني أكثر تماسكا وأشد بأسا من ذي قبل.
وأشار إلى أن إستمرار العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً في مواجهة الغزاة والمحتلين .. وقال ” ينبغي علينا أن نحيي هذه الفعالية ونحشد لها بطريقة تليق بصمود اليمنيين منذ أربع سنوات في مواجهة صلف العدوان وغطرسته”.
وحث الخطباء والمرشدين في كافة المحافظات على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني .
ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أهمية الاستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ونبذ الفرقة والتعصب والخلافات الجانبية.
فيما أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي أهمية دور العلماء والخطباء وأئمة المساجد في تعزيز قيم الولاء والإنتماء في أوساط المجتمع بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وشدد على ضرورة التفاعل الإيجابي مع الذكرى الرابعة من الصمود بالإعداد والتحضير الجيد وإقامة الندوات والفعاليات والأنشطة التي تبرز صمود اليمنيين وتماسكهم في وجه العدوان .
ولفت العلامة ناجي إلى أن إحياء الذكرى الرابعة من الصمود ستكون بحجم الصمود الأسطوري لليمنيين على مدى أربع سنوات.. مستنكرا المجزرة الوحشية التي تعرض لها المسلمون في مسجدين للمسلمين بنيوزيلندا من قبل الجماعات المتطرفة.
من جانبه أوضح وكيل قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف العزي راجح أن تدشين القطاع للفعاليات التعبوية يأتي إنطلاقا من الحرص على تعزيز مشاركة الخطباء والعلماء والمرشدين في القيام بدورهم التوعوي في تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على النسيج الإجتماعي.
وقال “ونحن على أبواب العام الخامس من العدوان، ينبغي علينا تضافر الجهود وتعزيز التلاحم والتماسك في مواجهة العدوان ومخططاته” .. مشيراً إلى أهمية الإحتشاد والتعبئة ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي ذات السياق دشنت بمديرية حفاش محافظة المحويت فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي التدشين ألقيت كلمات أكدت استمرار الصمود في مواجهة العدوان وإفشال كل مخططاته مهما كانت التحديات ..مشيرة إلى أن الغطاء الدولي شجع دول العدوان على ارتكاب جرائمها ومجازرها بحق اليمن وشعبه .
وأدان المشاركون استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة كشر في حجة في ظل صمت وتواطؤ دولي لسفك دماء المدنيين وتدمير مقدرات اليمن.
وطالبوا الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في الضغط لوقف العدوان ورفع الحصار علی الشعب اليمني..لافتين إلی أن سكوتهم علی ما يتعرض له أبناء اليمن ستظل وصمة عار في جبين كل المنظمات الدولية.
وجدد أبناء حفاش صمودهم ومواصلة رفد الجبهات لتحرير الوطن من دنس المعتدين.. مؤكدين الاستعداد لبذل كل غالي ونفيس حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة وكيل أول المحافظة حسن محمد طه ترتيبات إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود والتحدي في وجه العدوان.
وتطرق الاجتماع إلى السبل الكفيلة بإنجاح كافة الفعاليات التي سيتم تنفيذها بالمحافظة والهادفة إلى إبراز تماسك وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.
واستعرض الاجتماع الفعاليات التي ستقام في مختلف مديريات ومناطق المحافظة وكذا المواضيع المتعلقة بإقامة معرض فوتوغرافي خاص بصور جرائم العدوان خلال اربعة اعوام.
وأكد وكيل أول محافظة ريمة أهمية تفعيل الوعي المجتمعي لإقامة الفعاليات المتنوعة التي تعكس التحدي والصمود الاسطوري الذي سطره الشعب اليمني خلال اربعة اعوام من العدوان.
وأشار إلى أهمية الأعداد والتجهيز بما يليق مناسبة أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان من اجل تحقيق الاهداف المرجوة من تلك الفعاليات.
من جهته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية خولان محافظة صنعاء فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية عبدربه قطرة .. أشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص بصمود وثبات القطاع التربوي بالمديرية خلال أربعة أعوام وحرصه على استمرار العملية التعليمية.
بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمديرية عباد الجرف إلى دور المعلمين وصمودهم خلال أربعة أعوام رغم توقف الرواتب.
تخلل الفعالية فقرات لطلاب مدارس المديرية عكست بشاعة العدوان والمجازر الوحشية بحق اليمن أرضا وإنسانا.
سبأ