وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الكهرباء والطاقة يناقش مهام مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء

السياسية:
ناقش مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء في اجتماعه، السبت، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، مستوى تنفيذ المهام لأعضاء المجلس المكلفين بمتابعة أنشطة الكهرباء.
وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بطلبات التراخيص المؤقتة والمرفوعة من المؤسسة وفقا للائحة والآلية التنفيذية والتي بلغت 81 طلبا وكذا كروت التراخيص المؤقتة لمالكي المولدات الكهربائية الخاصة.
واستعرض الاجتماع آلية التعامل مع المخالفين الذين لم يتقدموا بطلب الترخيص للمولدات الكهربائية الخاصة والتأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنظيم أنشطة كهرباء القطاع الخاص وفقا للائحة التنفيذية المنظمة لها.
كما استعرض الاجتماع العوائق التي تواجه نشاط قطاع الكهرباء وسبل وضع المعالجات الكفيلة بتجاوزها والتغلب عليها، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وحربه الاقتصادية منذ أربع سنوات.
وفي الاجتماع أكد الوزير الجرموزي أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء والعمل على تنظيم نشاط كهرباء القطاع الخاص وفقا للائحة المنظمة .. مشددا على ضرورة وضع معالجات للإشكاليات التي تواجه قطاع الكهرباء وفقا للإمكانيات المتاحة .
ولفت إلى الحرص على إعادة تفعيل مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء، بما يمكنه من القيام بمهامه في متابعة وتقييم الأداء في قطاع الكهرباء الحكومي والخاص .
وكان الاجتماع استمع إلى شرح من عدد من أعضاء المجلس حول نشاط التيار الكهربائي الحكومي، ومولدات القطاع الخاص والتعرفة والنطاق الجغرافي وعدد من المواضيع المتصلة بنشاط المجلس خلال الفترة الماضية وسبل معالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل.
سبأ