وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تأمين عدد من التباب ومرتزقة العدو السعودي يتكبدون خسائر كبيرة

السياسية :

تمكن الجيش واللجان الشعبية من تأمين عدداً من المواقع والتباب وكبدوا مرتزقة العدو السعودي خسائر في عديدهم وعتادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان طهروا عدد من التباب قبالة الملاحيظ في جيزان بعملية هجومية على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي أسفرت أيضاً عن مصرع وإصابة عدد منهم.

وقال المصدر إنه تم إفشال محاولة تسلل للمرتزقة على مواقع الجيش واللجان قبالة جبل قيس ، واستهدافهم بالمدفعية ما أدى إلى مصرع عدد منهم ، كما تم قنص جندي سعودي في موقع الفريضة.

ودكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة شرق جبل جحفان ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، وتم إحراق آلية وجرافة عسكرية للمرتزقة شرق الدود.

وأشار المصدر إلى كسر ثلاثة زحوف للمرتزقة قبالة منفذ علب في عسير  استمرت عدة ساعات ، وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم وتدمير آلية .. مؤكداً قنص سبعة من المرتزقة قبالة المنفذ ، وإفشال محاولة تسلل للمرتزقة قبالة المنفذ أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأطلق الجيش واللجان الشعبية صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات  للمرتزقة قبالة المنفذ محققة إصابات مباشرة.

ولفت المصدر الى إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا على تجمع للمرتزقة في جبهة طيبة الاسم قبالة نجران وتدمير آلية عسكرية محملة بالمرتزقة في رشاحة فيما قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة في صحراء البقع.

مضيفا أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من استعادة وتطهير عدد من المواقع والتباب خلال عملية هجومية واسعة اتخذت مسارين على مواقع المرتزقة في مريس بمحافظة الضالع وأسفر عنها اغتنام عتاد عسكري كبير ومتنوع ومصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة.

وفي البيضاء ، نفذ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع المرتزقة في جبهة قانية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في تفجير استهدفهم بجبهة أسطر في محافظة الجوف.

وأفاد المصدر بأنه تم كسر زحف واسع للمرتزقة شرق جبل النار في حجة ما أدى إلى تكبيدهم خسائر في الأرواح وتدمير خمس آليات ، لافتاً إلى قنص ثلاثة  من مرتزقة الجيش السوداني شمال صحراء ميدي .

وأسفرت عملية هجومية على مواقع للمرتزقة شرق حيران عن مصرع وجرح عدد منهم وتدمير آلية وإعطاب أخرى ، كما تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة غرب مثلث عاهم ما أدى إلى مقتل وإصابة من كانوا عليها .