وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الاحتلال يستهدف الصيادين ويتوغل شمال غزة و271 شهيدا في غزة منذ انطلاق مسيرات العودة

السياسية – وكالات :

هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، مراكب الصيادين، بنيران رشاشاتها وخراطيم المياه في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

 وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية بأن بحرية الاحتلال قامت بإطلاق النار ومهاجمة مراكب الصيادين وفتحت خراطيم المياه تجاههم على بعد 3 أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية.

 وفي السياق ذاته، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية في أراضي المواطنين الحدودية شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار متقطع.

 وأوضحت الوكالة أن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث دبابات وثلاث جرافات من نوع “D9” توغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين شمال غرب بيت لاهيا وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية وسط إطلاق نار متقطع في المكان المستهدف

 على صعيد اخر بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من مارس العام الماضي وحتى اليوم، 271 شهيدا، فيما أصيب 16500 بجراح مختلفة، حسبما قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور اشرف القدرة.

 وقال القدرة في تصريح صحفي صباح اليوم، ان طبيعة الاصابات التي وصلت للمستشفيات خلال مسيرات العودة وكسر الحصار تظهر استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي للقوة القاتلة ونواياها في القتل والتشويه، لافتا الى ان الاحتلال استخدم انواعا مختلفة من الرصاص الحي الى جانب قنابل غاز مجهولة وغير مرمزة تحدث ارتدادات صحية للمصابين.

 وأوضح، ان الاحتلال طور أساليبه القمعية باستخدام قنابل غاز معدنية ومدببة الرأس كأداة للقتل والتشويه تسببت باستشهاد مواطنين منهم اطفال وإصابة العشرات بتشوهات مختلفة.

 وطالب القدرة، الجهات المعنية برصد انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي واستخدامه لأدوات قاتلة خارجة عن خواصها المعيارية.