وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مستوطنون يصيبون شابا والاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا بالضفة الغربية

السياسية – وكالات :

 أصيب اليوم الإثنين، شاب بجروح طفيفة في رأسه، عقب هجوم مستوطنين على قرية جيبيا، فيما شن الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة طالت 21 فلسطينيا في الضفة الغربية.

 وقال نائب رئيس مجلس قروي قرية جيبيا فخر الدين شلش، إن مستوطنين هاجموا القرية، الليلة الماضية، ورشقوا المواطنين بالحجارة، ما ادى الى إصابة الشاب ماهر صابر شلش بجروح طفيفة في رأسه.

 وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

 وفي جنين، أصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب اقتحام مخيم جنين.

 وذكرت مصادر محلية لوكالة الانباء الفلسطينية أن عشرات الشبان أصيبوا بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز صوبهم، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المخيم.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، 21 مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، الى جانب زعم الاحتلال ضبط أسلحة، ومصادرته اموالا من منازل المواطنين.

  وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة وطولكرم وقلقيلية وأريحا، واعتقلت المواطنين الفلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون.