وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يدين مجزرة سعوان ويوجه الحكومة بعدد من التوصيات

السياسية:
وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة ، الاثنين، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء جريمة استهداف مدرسة ومنازل المواطنين بسعوان والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم طلاب وطالبات.
واعتبر مجلس النواب في بيان صادر عنه مجزرة العدوان بحق طالبات في سعوان بأمانة العاصمة، جريمة حرب مكتملة الأركان ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي وكافة منظماته وهيئاته الذين لم يحركوا ساكناً إزاء ما قام ويقوم به تحالف العدوان بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية من جرائم ومجازر بشعة.
وناشد مجلس النواب برلمانات العالم والأمم المتحدة بكافة منظماتها وهيئاتها ومؤسساتها والمبعوث الأممي إلى اليمن، الاضطلاع بالدور القانوني بالضغط على دول العدوان لوقف المجازر التي ترتكب بحق اليمنيين وكذا إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح كافة المنافذ.
ودعا البيان اليمنيون المتواجدين بالخارج والذين انساقوا في صف العدوان مراجعة مواقفهم تجاه العدوان والمجازر التي طالت أبناء اليمن وكافة مقومات الحياة بما فيها البنية التحتية ووضع المصلحة الوطنية العليا في مقدمة كل اعتبار والجنوح لصوت العقل والضمير وتغليب لغة الحوار والمنطق والحل السياسي لتجنيب اليمن المزيد من الويلات والدماء والدمار.
وأكد مجلس النواب أن هذه الأفعال الإجرامية البشعة لن ترهب الشعب اليمني بل تزيده إرادة وقوة وصلابة في مناهضة العدوان .
ودعا مجلس النواب الجماهير اليمنية إلى المزيد من التماسك وتعزيز الصمود والتصدي لكافة أشكال ومؤامرات العدوان والمضي قدماً نحو النصر .
وعبر مجلس النواب عن أحز التعازي لأسر الضحايا .. مترحما على أرواح الشهداء ، سائلا الله تعالى أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.
إلى ذلك ناقش مجلس النواب بحضور وزراء الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة والصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ومدير رقابة النباتات “الزراعة” المهندس وجيه عبدالله المتوكل ومدير هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم محمد المؤيد ونائب مدير الهيئة للشؤون الفنية الدكتورة رباب أبو أصبع عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين في ضوء تقرير لجنة التجارة والصناعة بشأن حماية المستهلك.
وأقر مجلس النواب توجيه الحكومة بعدد من التوصيات في هذا الجانب بعد التزام الجانب الحكومي بها .
وأكد نواب الشعب أهمية التنسيق والتشاور بين الجهات المعنية لتنفيذ تلك التوصيات.
من جهة أخرى، استمع المجلس إلى السؤال المقدم من عضو المجلس الخضر محمد العزاني والموجه إلى وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والأوقاف والإرشاد حول أسباب توقف بناء سبعة أبراج بجامعة صنعاء والتي مر عليها أكثر من عشرين سنة .
وطلب عضو المجلس الوزيرين المختصين بالحضور إلى المجلس في أقرب وقت للرد على السؤال .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه، وسيواصل أعماله غدً الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .
سبأ