وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يؤكد أهمية مواصلة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحسين مناخ الاستثمار

السياسية:
التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، القائم بأعمال الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين، الذي سلمه تقريرا عن نشاط الهيئة للفترة الماضية وخطة عملها للسنة الجارية.
وأوضح شرف الدين، أبرز الأنشطة التي تم إنجازها من قبل الهيئة خلال السنة الماضية والمشاريع التي تم الترويج لها في عدد من القطاعات الاستثمارية الواعدة.
وأشار إلى أهم القضايا التي من المقرر أن يناقشها الاجتماع القادم لمجلس إدارة الهيئة برئاسة رئيس الوزراء والمتصلة بعدد من الجوانب المؤسسية ذات الصِّلة بالعملية الاستثمارية بما في ذلك مقترحات تحفيزية ومشجعة للقطاع الخاص المحلي والأجنبي للاستثمار في عدد من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية العالية.
وتطرق شرف الدين إلى أهمية الإسراع في مناقشة مشروع التعديلات القانونية لقانون الاستثمار الحالي والمصادقة عليها، بما من شأنه المساعدة في توفير المزيد من الإجراءات المحفزة على الاستثمار وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وأكد رئيس الوزراء أهمية تضافر الجهود الحكومية بما في ذلك الهيئة لمواجهة الإشكاليات التي يواجهها النشاط الاستثماري والعمل الجماعي بالشراكة مع القطاع الخاص لبحث الإجراءات التي تكفل المزيد من التسهيل والتبسيط للإجراءات أمام المستثمرين بما يعزز من واقع هذا النشاط العام ودوره النوعي في توفير فرص العمل وتنشيط العجلة الاقتصادية.
ونوه بالمهام التي تقوم بها هيئة الاستثمار وجهدها الايجابي لإقامة علاقات شراكة متينة مع القطاع الخاص والجهات الحكومية الأخرى ذات الصِّلة بنشاطها.
سبأ