وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعاون مع اللجنة العليا للانتخابات لإنجاح الانتخابات التكميلية

السياسية:
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الاثنين، وزير الخارجية المهندس هشام شرف ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع .
واطلع الوزير شرف رئيس الوزراء خلال اللقاء على التنسيق الحاصل بين الخارجية واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فيما يتعلق بالدعوات الموجهة للمراقبين الدوليين من عدد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية المهتمة بالشأن اليمني والعملية الديمقراطية للمشاركة في عملية الإشراف والرقابة على سير وتنفيذ الانتخابات التكميلية للدوائر الشاغرة.
وأكد بهذا الخصوص أن الدعوات قد سلمت في وقت سابق وأن هناك مواقف ايجابية بشأن عملية المشاركة .
وأحاط الوزير شرف رئيس الوزراء باستمرار تواصل الخارجية مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن فيما يتعلق بالاستفزازات الحاصلة حاليا من قبل تحالف العدوان بمنعه لعدد من السفن المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية من الوصول إلى الموانئ اليمنية والذي يهدف العدوان من وراءها إحداث اختناقات تموينية في مختلف السلع والمزيد من التجويع والموت البطيء للشعب اليمني .. موضحا أن الوزارة تتابع المبعوث الأممي بشأن مواجهة وإدانة هذا العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني.
فيما تحدث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن سير عمل الوزارة والمؤسسات التابعة لها وبالأخص صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والصعوبات التي تواجه سير نشاطه وتأثيراتها السلبية على دوره القيم تجاه هذه الشريحة الاجتماعية التي توسع حجمها بفعل غارات العدوان السعودي الإماراتي.
ونوه رئيس الوزراء بمستوى التحضيرات الجارية من قبل اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ هذا الاستحقاق الدستوري التكميلي .
وأكد أهمية تعاون كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة مع اللجنة العليا للانتخابات بتقديم كافة أوجه التعاون واتخاذ الإجراءات التي تكفل إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري الذي يخدم أي تسوية سياسية قادمة.
وشدد الدكتور بن حبتور، على أهمية الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وضرورة تعاون الجهات ذات الصِّلة بنشاطه مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتوطيد تدخلاته الايجابية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف شرائحهم والعمل على إزالة كافة العراقيل التي تحد من نشاطه الهام.
سبأ