وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

التحالف الوطني الديمقراطي: استهداف الأحياء السكنية يؤكد إفلاس وعجز دول العدوان

السياسية – سبأ:
قالت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إن استهداف طيران العدوان للأحياء السكنية يعكس حالة الهستيريا التي وصلت إليها دول العدوان ويؤكد إفلاسها وعجزها أمام انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
واعتبرت أحزاب التحالف في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه أن جريمة طيران العدوان في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء جريمة حرب بامتياز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها منذ أكثر من أربع سنوات والتي لن تسقط بالتقادم.
وعبر البيان عن استياء أحزاب التحالف من صمت المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي الذي يقف موقف العاجز أمام جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني.
وأدان البيان إيقاف منح التصاريح لدخول سفن المواد الغذائية والعلاجية والمشتقات النفطية والسلع التجارية إلى الموانئ اليمنية، والذي سينعكس سلباً على الأوضاع الإنسانية والصحية والمعيشية للمواطنين.
ودعا البيان المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسئوليتهم القانونية والإنسانية وسرعة العمل على إيقاف جرائم العدوان ورفع الحصار.
وحث البيان على العودة للحوار كخيار أمثل لحل الخلافات وصولاً إلى تحقيق حل شامل وسلام عادل ومشرف يضمن صون الكرامة و الحرية والاستقلال الذي ينشده الشعب اليمني.