وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة التربية تطالب بسرعة تشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان الوحشية

السياسية:
طالبت وزارة التربية والتعليم بسرعة تشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان الوحشية والتي كان آخرها استهداف محيط مدارس ” الراعي، نجوم اليمن، الاحقاف ” بمنطقة سعوان.
ودعت الوزارة، في البيان الصادر عن وقفتها الاحتجاجية اليوم ، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة للقيام بدورهم في حماية المدنيين الأبرياء ووقف العدوان الظالم على بلادنا ، محملة إياهم مسؤولية استمرار العدوان وصلفه الهمجي في استهدافه للعملية التعليمية .
ونددت الوزارة باستمرار صلف العدوان الذي راح ضحيته المئات من الطلاب والكوادر التربوية وتدمير ما يربو عن ٣ الاف و ٣٠٠ مدرسة ومؤسسة تعليمية فضلا عن الحصار الذي منع دخول كمية الأوراق اللازمة لطباعة الكتاب المدرسي وقطع مرتبات المعلمين…
وعزا استمرار هذا الصلف إلى صمت المجتمع والهيئات الدولية المخزي ازاء استمرار هذا العدوان البغيض .
وأكد المشاركون في الوقفة، التي حضرها وكيلا الوزارة المساعدين احمد عباس وبشرى المحطوري، إستمرار الثبات والصمود حتى تحقيق النصر المؤزر ، مثمنين إستمرار التربويين في الميدان جبهتهم التي لا تقل شأنا عن جبهات العزة والكرامة والإباء.
ودعوا أبناء الشعب اليمني العظيم إلى مزيد من التلاحم و الحفاظ على وحدة الصف والترفع عن الجراح والأخذ بالثأر من القتلة المجرمين ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى الانتصار على البغاة والظلمة وشذاذ الآفاق.
سبأ