وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية لوزير الإدارة المحلية

السياسية:
تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الاربعاء، الإقرار الرابع بالذمة المالية لوزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي.
وأثناء تسلم الإقرار، أكد رئيس الهيئة محمد محمد الغشم أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب تكاتف الجهود للقيام بالمهام الوطنية في الوقت الراهن وفي المقدمة الحفاظ على المكاسب التي تحققت في جوانب الأمن والاستقرار وتفعيل جهود مكافحة الفساد والوقاية منه بالشراكة مع المعنيين من أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.
وأشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد شريكة في بناء الوطن من خلال القيام بدورها في حماية المال العام والوظيفة العامة ومكافحة الفساد والوقاية منه، ما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار خصوصاً في ظل العدوان الذي تتعرض له اليمن.
من جانبه لفت وزير الإدارة المحلية إلى أنه ورغم شحة الإمكانيات، إلا أن سلطات ومؤسسات الدولة أثبتت قدرتها على القيام بدورها في أصعب الظروف في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار .. مؤكداً أن حكومة الإنقاذ أثبتت قدرتها على ترسيخ الأمن والاستقرار في كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها.
بدوره أشاد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الذمة المالية، المهندس حارث العمري، بتجاوب قيادات الدولة والوزراء وفي المقدمة وزيري الإدارة المحلية والخدمة المدنية الذي كان قد سلم إقراره الأول بالذمة المالية في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
واعتبر المهندس العمري تقديم الإقرارات بالذمة المالية، أحد أبرز آليات الوقاية من الفساد ومكافحة الإثراء غير المشروع .. معبراً عن أمله في أن تنتهج بقية قيادة الدولة المشمولين بقانون الإقرار بالذمة المالية، نهج وزيري الإدارة المحلية والخدمة المدنية.
فيما نوه عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام الدكتور عبدالعزيز الكميم، بالتزام وزير الإدارة المحلية في تقديم إقراره بالذمة المالية ودوره في بناء مؤسسات الدولة من خلال كافة المناصب التي تقلدها والتي شكل من خلالها نموذج يحتذى به في مسيرة العمل الوطني.
سبأ