وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير النقل يناقش مع رئيس موانئ البحر الأحمر استهداف السفن التجارية والاغاثية من قبل العدوان

سبأ- السياسية:
ناقش وزير النقل زكريا الشامي السبت مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد أبوبكر أسحاق، المستجدات بموانئ البحر الأحمر وما تتعرض له السفن من عدوان سافر من قبل تحالف العدوان.
واستعرض اللقاء، الإجراءات التعسفية التي يقوم بها تحالف العدوان على السفن التجارية والإنسانية والإغاثية التي تصل إلى موانئ مؤسسة البحر الأحمر بما فيها الاعتداء الأخير على السفينة التركية التي استهدفت مساء الخميس من قبل تحالف العدوان اثنى توجهها إلى ميناء الصليف.
وأكد وزير النقل على ضرورة بذل مزيد من الجهود ورفع مستوى الأداء في المؤسسة والموانئ التابعة لها لما من شأنه التخفيف عن معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.
وتطرق إلى الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان الخميس الماضي بحق سفينة تركية على متنها أكثر من 49 الف طن من مادة القمح وهي في طريقها إلى ميناء الصليف.. مؤكدا أن العدوان يتعمد قتل الشعب اليمني.
فيما أطلع رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد أبوبكر إسحاق، وزير النقل على سير العمل بالمؤسسة والموانئ التابعة لها .. لافتا إلى ما تتعرض له كافة السفن التجارية والإنسانية من معاملات غير لائقة من قبل تحالف العدوان وعمليات قرصنة وتهديدا لهذه السفن.
وتطرق الكابتن إسحاق إلى الخطوات التي تم تنفيذها في مينائي الحديدة والصليف كشريان حياة يخفف من معاناة اليمنيين جراء العدوان والحصار.
وأشار إلى أن المؤسسة اتخذت إجراءات استثنائية منها تخصيص رصيف تجاري لاستقبال المشتقات النفطية إلى جانب الرصيفين المخصصين للمشتقات النفطية بهدف تسهيل عملية التفريغ.