وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الأوقاف تنفذ 856 نشاط توعوي بمخاطر الكوليرا خلال يومين بأمانة العاصمة

السياسية:
نفذت وزارة الأوقاف والإرشاد خلال اليومين الماضيين، 856 نشاط توعوي بمخاطر وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه ضمن الحملة الإرشادية التي دشنتها الثلاثاء الماضي عبر خطباء وأئمة المساجد والمرشدين بمديريات أمانة العاصمة.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية لمواجهة الكوليرا بوزارة الأوقاف والإرشاد مدير عام الوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي، أن الحملة التي ينفذها مكتب أوقاف وإرشاد أمانة العاصمة بإشراف قطاع الإرشاد بالوزارة ومركز التدريب والتأهيل، تستهدف المساجد والمدارس والمجالس والمعاهد والأماكن التجمعية والزيارات المنزلية.
وأشار إلى أن الحملة ينفذها 350 خطيبا ومرشدا منهم 150 مرشدة دينية، استشعاراً منهم بالمسئولية الدينية تجاه المجتمع الذي يعاني من الأمراض والأوبئة جراء استمرار العدوان والحصار خلال الأربع السنوات الماضية.
ولفت الموشكي إلى أن أنشطة الحملة تستهدف أيضا التوعية المجتمعية في وسائل النقل بمخاطر وباء الكوليرا والتعريف بأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه .. لافتا إلى أهمية الوقاية من وباء الكوليرا تكمن في النظافة الشخصية والعامة وكيفية التعامل مع هذا الوباء في حال الإصابة بطرق سليمة بالإسراع به إلى المرافق الصحية لإعطائه العلاج اللازم.
وشدد على ضرورة تكامل الجهود وتضافر المجتمع للوقوف أمام هذا الوباء وسبل الحفاظ على نظافة المنازل والشوارع والمتنزهات وغيرها.
من جانبه أشار نائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة مدير الإرشاد محمد الغليسي إلى أن الخطباء والمرشدين والمرشدات نفذوا يوم الثلاثاء الماضي، 494 نشاطا توعويا عن مخاطر الكوليرا، ما بين محاضرة وخاطرة ولقاءات مجتمعية وزيارات منزلية ومراكز تحفيظ ومدارس، استفاد منها 53 ألف و420 شخصا من الرجال والنساء والفتيات والنازحين والفئات الأشد فقرا.
وبين أن عدد المستفيدين من الحملة الإرشادية للتوعية بمخاطر الكوليرا ليوم أمس الأربعاء، بمديريات أمانة العاصمة 74 ألف و53 شخصا، توزعت على 177 محاضرة مسجدية وخواطر توعوية و38 مدرسة ومعهد و 147 لقاء مجتمعي وزيارة منزلية.
ولفت الغليسي إلى أن اللجنة الفنية الفرعية لمواجهة وباء الكوليرا، عقدت الثلاثاء الماضي اجتماعا لوضع خطة لحملة إرشادية تستهدف الباعة المتجولين والمطاعم والبوفيات وكذا طرح الملاحظات حول مخالفات المسالخ والأسواق العشوائية وغيرها.
سبأ