وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

لقاء تشاوري لمناقشة آليات تطوير الخدمات بمصلحة الأحوال المدنية

السياسية:
عُقد بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بصنعاء ، السبت، لقاءً تشاورياً برئاسة رئيس المصلحة اللواء مُحمّد عبدالعظيم الحاكم.
كُرس اللقاء لمناقشة آليات تطوير الأداء في مختلف مجالات عمل المصلحة خلال الفترة المقبلة.
وفي اللقاء، أكد رئيس المصلحة على أهمية الالتزام والانضباط بالدوام الرسمي واتباع القواعد والتعليمات والضوابط القانونية المسيّرة لعمل المصلحة بما يرتقي بالخدمات التي تقدمها المصلحة للمواطنين.
كما أكد عل أهمية الجد والمثابرة في تنفيذ المهام والانضباط بالاجراءات وفقاً للقانون بما يسهل خدمه المواطنين في جميع مجالات وإدارات عمل المصلحة بما فيها إصدارات وثائق الأحوال المدنية والسجل المدني بمختلف أنواعها.
ونوه اللواء الحاكم بأهمية العمل وفق خطة عمل الهيئة، حاثاً قيادات المصلحة من مديري العموم ومديري الإدارات على الرفع بالإشكالات والحلول المقترحة ليتم العمل على تجاوز الإشكالات وتطوير الأداء وفق الإمكانيات المتاحة في ظل العدوان الظالم والحصار الجائر.
وأشار رئيس المصلحة إلى انتقال عمل المصلحة في الفترة المقبلة على النظام الحديث الذي سيحسّن من الأداء ويسهل الإجراءات لما فيه خدمة المواطن، منوهاً بأهمية العمل وفق بيانات التخطيط والاحصاء ورفع التقارير أولا بأول بما يؤدي إلى رفع مستوى الإنجاز.
من جانبه تحدّث وكيل المصلحة العميد الركن عبد الحميد المؤيد عن أهمية تفعيل الأرقام الوطنية في جميع الوثائق الصادرة للمواطن والطالب بما فيها استمارة الثانوية العامة والعمل على تفعيل مذكرات التفاهم مع الجهات ذات العلاقة منها وزارات الصحة والتربية والعدل.
وقال: إن المصلحة بصدد تنفيذ ربط شبكي مع الفروع ومع الجهات ذات العلاقة عل مراحل متعددة.
وأشار إلى ما يمرّ به الوطن من عدوان وحصار يستدعي تضافر الجهود بما يصب في خدمة الوطن وتطوير الأداء في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.
وتطرقت النقاشات إلى آليات معالجة كافة الإشكالات التي يعاني منها العمل في كافة مجالات عمل المصلحة واهمية تلافي الأخطاء وجوانب القصور في كافة الإدارات والفروع وفق القانون.
سبأ