وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدكتور مقبولي يناقش مع غراندي الأوضاع الإنسانية في اليمن

السياسية:
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، السبت، الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي.
جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية في اليمن ودور الأمم المتحدة في تقديم المساعدات اللازمة لمواجهة الاحتياجات الطارئة بفعل العدوان والحصار المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.
وتطرق اللقاء إلى الآثار الكارثية لمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى اليمن على قطاعات الكهرباء والصحة والنقل، وغيرها من المرافق الحيوية والأعمال في حال توقفت أنشطتها وخدماتها بسبب انعدام هذه المواد المرتبطة بحياة ملايين اليمنيين.
وتناول اللقاء الوضع الصعب الذي يعاني منه القطاع الصحي جراء العدوان والحصار والحاجة الماسة لتوفير متطلباته العاجلة لمكافحة الأمراض والأوبئة سيما جائحة الكوليرا.
كما استعرض اللقاء أوضاع مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة المحاصرة منذ أكثر من خمسة أشهر، وما يعانيه أكثر من سبعة آلاف مواطن فيها، بسبب استمرار غارات وقصف طيران تحالف العدوان ومرتزقته، وما يتطلب ذلك من جهود وتنسيق أممي لإدخال مساعدات لها.
وأكد اللقاء أهمية التعاطي الإيجابي مع المأساة التي يمر بها الشعب اليمني والتواصل مع كافة الشركاء الدوليين لزيادة الدعم وتوفير المساعدات العاجلة.
وثمن نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية جهود منسقة الشؤون الإنسانية في إيجاد المساعدات للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأشار إلى حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية للقيام بدورها في تلبية احتياجات المواطنين وإنهاء المأساة الإنسانية في اليمن.
سبأ