وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عضو السياسي الأعلى السامعي يؤكد حاجة العاصمة صنعاء لاستعادة رونقها التاريخي

السياسية:
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي حاجة العاصمة صنعاء لاستعادة رونقها التاريخي والحضاري.
وقال السامعي خلال حضوره الفعالية التي نظمها طلاب وطالبات قسم الإعلام بجامعة العلوم والتكنولوجيا بعنوان ” معا لعودة صنعاء عاصمة الحضارة والتاريخ”، إن الجهات المعنية في الوقت الذي تواجه فيه تحديات كبيرة جراء العدوان إلا أنها لن تألوا جهدا في تقديم الخدمات وتحسين العاصمة ووضع حد للعبث الذي يطال صنعاء القديمة ويشوه معالمهما التاريخية والأثرية للمدينة المدرجة في قائمة التراث العالمي “.
ونوه بجهود جامعة العلوم ومساهماتها في الجانب التعليمي وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات العلمية والمعرفية .. مثمنا دور طلاب وطالبات قسم الإعلام بالجامعة في تنظيم الفعالية كمشروع تخرج .
وأشاد السامعي بجهود كافة المؤسسات التي تعنى بصنعاء التاريخ والحضارة وهويتها الخاصة والتي تمثل رمزية استثنائية عن بقية المدن اليمنية.
من جانبه أشاد رئيس الائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني مطهر تقي، بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا في خدمة وتنمية المجتمع .
حضر الفعالية رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني وعميد الفنانين اليمنيين نائب رئيس نقابة الفنانين علي مقبل الكوكباني ورئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع.
سبأ