وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

افتتاح ثلاثة شوارع فرعية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة

السياسية:
أفتتح أمين العاصمة حمود عُباد ووزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي، الثلاثاء، ثلاثة شوارع فرعية بحي بير شندق بمديرية شعوب.
واطلع أمين العاصمة ووزير الأوقاف والإرشاد ومعهما وكيل الأمانة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، على سير العمل في رفع وإزالة مخالفات البناء التي نفذتها منطقة الأشغال الغربية بشعوب بالتعاون مع الجهات الأمنية.
وأوضح مدير منطقة الأشغال الغربية بشعوب المهندس عبده الحديد، أن الشوارع التي تم فتحها هي شارع 14 و 12 و12 وحدة الجوار بالمخطط العام رقم 922، بحي بير شندق بشعوب، وذلك بعد إزالة مخالفات البناء منها .
وأكد عباد أنه سيتم خلال الأيام القادمة فتح عدد من الشوارع الفرعية بمديرية شعوب وإزالة مخالفات البناء .. منوها بجهود منطقة الأشغال الغربية بشعوب بالتنسيق مع الجهات الأمنية، إلى جانب تعاون العقال والمواطنين في بير شندق.
من جانبهم عبر عقال وسكان حي بير شندق بمديرية شعوب عن ارتياحهم لفتح الشوارع المغلقة وتسهيل حركة المرور.
إلى ذلك تفقد أمين العاصمة ووزير الأوقاف والإرشاد، والوكيل المساعد الحوثي، سير أعمال مشروع الرصف الحجري لحارات بريد الأربعين بمنطقة سعوان في شعوب بتكلفة 130 ألف دولار، والتي تأتي ضمن خطط ومشاريع أمانة العاصمة لتطوير البنية التحتية.
وأوضح ضابط المشروع بالصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس رياض الثلايا، أن المشروع يستهدف مساحة خمسة آلاف و800 متر مربع إلى جانب إعادة تأهيل ستة مدارس والمعهد التركي ورفع المخالفات فضلاً عن أعمال إضافية مصاحبة للمشروع بتكلفة 165 ألف دولار.
كما تفقدوا أعمال الرصف الحجري بمشروع تقاطع شارع السجن المركزي باتجاه جولة آية، والرصف الحجري بجولة مأرب وأمام سوق الجبلي، وتركيب بردورات جديدة وزراعة الجزر الوسطية وكذا أعمال الترميمات ووضع الطبقة الإسفلتية الإضافية بشارع جعوان بمنطقة الحافة بمديرية شعوب.
سبأ