وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش أبرز الاحتياجات الطارئة لأبناء محافظة الجوف

السياسية:
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الثلاثاء، محافظ الجوف صالح أحمد درمان، الذي أطلعه على أوضاع المحافظة في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد.
ناقش اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان ووزيري الإدارة المحلية علي القيسي والنفط والمعادن أحمد دارس ووكيل مصلحة الضرائب عبده كزمان، الأوضاع الخدمية والإنسانية في الجوف .
وتطرق اللقاء إلى أهم الاحتياجات السكانية التي تتطلبها المحافظة سيما في مجالات الزراعة والري والأشغال العامة والصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والتعليم العام والعالي، فضلا عن التدخلات الإنسانية وأهمية تنسيق هذه العملية مع قيادة المحافظة لتحقيق أثرها المطلوب على الفئات الأكثر حرمانا وعوزا.
وكما تطرق اللقاء إلى الدور الوطني لأبناء الجوف الأحرار الذين يشاركون إخوانهم وأبنائهم رجال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته ودفع شرهم وأحقادهم وأطماعهم بالوطن عامة والجوف بصورة خاصة.
ووجه رئيس الوزراء كافة الوزراء المعنيين بالقطاعات الخدمية مناقشة الاحتياجات الطارئة لأبناء المحافظة كل فيما يخصه مع محافظ المحافظة درمان، والعمل على إنزال فرقهم الفنية للمسح الميداني وتحديد أبرز الاحتياجات على نحو دقيق تمهيدا للعمل عليها.
وأكد أن الحكومة ستعمل ما في وسعها للتخفيف عن أبناء الجوف وعمل ما يمكن عمله لإسنادهم وتنفيذ المشاريع وتوفير الاحتياجات الملحة وذات الأولوية.
كما وجه الدكتور بن حبتور الوزارات المختصة التنسيق مع قيادة المحافظة فيما يتصل بالنشاط الإنساني لضمان عدالة التغطية ووصول المساعدات إلى الفئات الأكثر احتياجا.
سبـأ