وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مع وزيري الاتصالات والمالية سبل إسناد خطة الإنفاق النصف سنوية

السياسية:
ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الثلاثاء، مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ووزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، الآليات اللازمة لتعزيز الدور الحيوي لقطاع الاتصالات ومستوى إسناده لخطة الإنفاق النصف سنوية.
وتم الوقوف على الترتيبات التي تجريها وزارة المالية لصرف نصف راتب لموظفي الجهاز الإداري للدولة خلال الأيام القليلة المقبلة، وجهودها القائمة لحشد الإيرادات اللازمة لهذه العملية من مختلف المصادر الإيرادية بما في ذلك قطاع الاتصالات.
حيث أشار الوزير أبو لحوم إلى أن وزارة المالية خاطبت وزارة الخدمة المدنية لمخاطبة الوزارات والجهات بتقديم كشوفات الراتب إلى الوزارة لاستكمال الإجراءات اللازمة للصرف.
ولفت إلى ما تبذله الوزارة ومؤسساتها الإيرادية من جهود لتطوير آليات تحصيل الموارد القانونية من مختلف المصادر الإيرادية لمواجهة الالتزامات الحتمية التي نصت عليها الخطة المقرة من قبل مجلس النواب.
وتناول اللقاء ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان والاحتلال وعملائه، وقيامهم بمنع معدات وتجهيزات ضرورية لم تنص عليها القائمة الصادرة من الأمم المتحدة إلى جانب عدد من المواد التي تمس حياة الناس بشكل مباشر والدور السلبي الذي تقوم به الأطراف الدولية ذات العلاقة لإسناد هذا النهج التخريبي التدميري.
سبـأ