وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجنيد والصوفي يطلعان على سير العمل في صيانة عقبة الأمان وجسر خائفة

السياسية:
تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ومحافظ حجة هلال عبده الصوفي، الاربعاء, سير العمل الجاري بمشروع إعادة تأهيل وصيانة وسفلتة نقيل عقبة الأمان بالمحافظة والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل صندوق الصيانة والطرق بوزارة الأشغال العامة.
واطلعا خلال الزيارة على الأعمال الإنشائية المرافقة للمشروع والمتضمنة صيانة وإعادة تأهيل مصارف المياه والعبارات وكذا على مستوي الأضرار التي ألحقها طيران العدوان على جسر وادي خائفة بمنطقة الأمان بمديرية نجرة.
واستمع الجنيد إلى إيضاح حول أهمية أعادة تأهيل الجسر الذي يربط بين محافظتي حجة والحديدة ومديريات المحافظة خاصة مع موسم الأمطار الذي يتسبب بإنقطاع تام للطريق البديلة التي تم استحداثها عبر سائلة الوادي.
وأشار إلى الخسائر البشرية والمادية التي لحقت بالمحافظة جراء استهداف العدوان للجسور الحيوية والمعانة التي يتكبدها المواطنين في نقل المواد الغذائية والدوائية والطبية والمشتقات النفطية.
وأكد نائب رئيس الوزراء الحرص على تذليل الصعوبات ومعالجة التحديات لإعادة إنشاء هذا الجسر الحيوي .. موجها وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق بإعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإعادة إنشاء جسر وادي خائفة بمنطقة الأمان.
ولفت الجنيد إلى إهتمام حكومة الإنقاذ بمتابعة وتنفيذ مشاريع الطرق والجسور التي تعتبر أهم مقومات البنية التحتية والخدمية .
سبأ