وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

النائب العام يوجه بمضاعفة الجهود للبت في قضايا السجناء

السياسية:
تفقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، الاربعاء، سير العمل في نيابة شمال الأمانة ومستوى الإنضباط فيها.
واطلع النائب العام ومعه رئيس استئناف نيابة شمال الأمانة القاضي رشيد المحصن ومدير عام النيابات بمكتب النائب العام الدكتور خالد الجمرة، على مستوى الأداء وإجراءات نظر القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء.
واستمع القاضي العزاني من وكيل النيابة القاضي زيد الشامي وأعضاء النيابة، إلى شرح عن طبيعة القضايا وآلية استقبالها وجدولتها والتحقيق والتصرف فيها وفقا للقانون، والاحتياجات المطلوبة لمواجهة كثافة القضايا الواردة إليها.
ووجه النائب العام بهذا الصدد بمضاعفة الجهود للبت في القضايا التي على ذمتها سجناء، وتطبيق آلية العمل الإضافي للفترة المسائية على غرار ما تم في النيابة الجزائية لضمان مواجهة كثافة القضايا وانجازها أولا بأول.
كما وجه بتعزيز النيابة بالإمكانات المادية والبشرية اللازمة للحيلولة دون تعثر القضايا، والعمل على تيسير إجراءات التقاضي أمام المواطنين.
وكان النائب العام ومرافقوه طاف بالمكاتب والإدارات المختلفة بنيابة شمال الأمانة وأماكن التوقيف، واستمعوا إلى احتياجات وطلبات موظفي النيابة ومقترحاتهم للارتقاء بمستوى الأداء ووجه بسرعة توفيرها حسب الأولوية.
وأكد القاضي العزاني أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية القانونية للتخفيف من معاناة المواطنين، خصوصا في ظل المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها اليمن لأبشع عدوان وحصار عرفته البشرية في التاريخ المعاصر.
سبأ