وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الأوقاف تنفذ ألفين و711 نشاطا توعويا بمخاطر الكوليرا بأمانة العاصمة

السياسية:
استفاد 610 آلاف و533 شخصا من أنشطة الحملة الإرشادية التي تنفذها وزارة الأوقاف والإرشاد حاليا عبر خطباء وأئمة المساجد والمرشدين بمديريات أمانة العاصمة.
وأوضح نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة نفذت خلال الفترة 9 – 15 أبريل الجاري، ألفين و711 نشاطا توعويا بمخاطر وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه.
وأشار إلى أن تنفيذ الحملة الإرشادية يأتي من منطلق الشعور بالواجب الديني في التوعية المجتمعية بالوقاية من مخاطر الكوليرا تحقيقاً للمقاصد الشرعية في وجوب الحفاظ على حياة الإنسان وصحته وسلامته من الأمراض والأوبئة.
ولفت العلامة ناجي إلى أن الحملة التوعوية تهدف لرفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة العامة والشخصية والبيئة ضد هذا الوباء الفتاك.
ودعا الخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات إلى الإضطلاع بدورهم التوعوي بمخاطر الكوليرا والتعريف بأعراضه وأسبابه وطرق انتقال العدوى وكيفية الوقاية من خلال تغيير السلوك المجتمعي عبر خطب الجمعة والتوعية الإرشادية.
واعتبر المؤسسة الإرشادية رمزية الطهر بمعانيه المتعددة روحياً ونفسياً وثقافياً وعلمياً وبدنياً انطلاقاً من التوجيهات الإلهية الكفيلة بطهارة القلب والبدن والروح من درن الذنوب والأوزار والأوساخ وغيرها .. لافتا بهذا الصدد إلى أن الكوليرا أحد أبرز مظاهر العدوان الذي استخدم الأسلحة الفتاكة والبيولوجية والجرثومية والأساليب الإجرامية بحق الشعب اليمني.
وذكر نائب وزير الأوقاف والإرشاد أن الحملة استهدفت خلال الفترة المذكورة 610 آلاف و533 شخصا من خلال 463 خطبة جمعة و923 خواطر ومحاضرات و854 لقاءات مجتمعية و249 زيارات ميدانية و11 ندوة بالإضافة إلى زيارات لـ 211 مدارس ومراكز.
سبـأ