وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

لقاء تحضيري بأمانة العاصمة لتعزيز التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان القادم

السياسية:
عقد بصنعاء الخميس، لقاء تحضيريا ضم قيادات من أمانة العاصمة والغرفة التجارية والصناعية بالأمانة والقطاعات التجارية والهيئة العامة للزكاة في إطار تعزيز التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان القادم.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره أمين العاصمة حمود عُباد وعضو مجلس الشورى خالد المداني ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان ونائب رئيس الغرفة التجارية بالأمانة محمد صلاح،مناقشة الإعداد للاجتماع التحضيري وإقامة ورشة العمل الخاصة بحشد الموارد من القطاعين العام والخاص للاستثمار في الخير خلال شهر رمضان المبارك بهدف مساعدة ودعم جميع فئات المجتمع المستحقة.
وفي اللقاء الذي عقد بالتعاون مع مؤسسة بنيان للتنمية ومؤسسة يمن ثبات التنموية ,شكلت لجنة تحضيرية من القطاع التجاري للإعداد والتهيئة للاجتماع الموسع الأسبوع القادم .
وأوضح أمين العاصمة حمود عُباد لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن اللقاء يأتي في إطار الإعداد للإحسان في شهر رمضان المبارك إلى جانب تعزيز روح التكافل في أوساط المجتمع .
وأكد عُباد أن اللقاء يهدف إلى التخفيف من حدة معاناة كافة فئات المجتمع المحتاجة والمستحقة جراء استمرار الحصار الذي يفرضه العدوان مما ضاعف من المعاناة الإنسانية للفقراء والمساكين.
وقال ” إن الإحسان الواجب علينا جميعاً في الإنفاق العام له ليس فقط فيما هو متوجب علينا من الزكاة بل فيما يستلزمه أيضاً من دور وجهود يستطيع فيه المجتمع أن يتجاوز كل ما من شأنه الصعوبات والمعوقات الحياتية التي أرادها العدوان الغاشم من خلال الحصار” .
سبأ