وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش إمكانية إعادة تفعيل الخدمة الكهربائية

السياسية:
ناقش لقاء حكومي عقد السبت بصنعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سبل إعادة تفعيل الخدمة الكهربائية باستغلال الإمكانيات المتاحة على المستوى الوطني .
وبحث اللقاء الذي ضم وزيرا التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي وعدد من قيادات الوزارة ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ومختصين فيها، السبل الكفيلة بإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية والاستفادة الشعبية منها مجددا سيما في ظل ما يعانيه المجتمع نتيجة الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي في الشبكة الوطنية للسنة الخامسة على التوالي.
وجرى تدارس إمكانية تشكيل لجنة مشتركة من صنعاء وعدن للبحث في إمكانية إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية 1 والسير بإجراءات تنفيذ المرحلة الثانية مأرب 2 والتواصل مع الشركة المنفذة بهذا الشأن بما يخدم مصلحة المواطنين.
وأكد رئيس الوزراء حرص حكومة الإنقاذ الوطني التخفيف عن كاهل المواطنين بمختلف الوسائل المتاحة وتعزيز مستوى الخدمات العامة ومنها الكهرباء التي تعد من ضرورات الحياة.
ووجه وزارة الكهرباء برفع مذكرة إيضاحية بالإجراءات المطلوبة دولته تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها واعتماد ما يراه مناسبا من جانبه .
سبأ