وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجيش واللجان يؤمنون مواقعا في تعز ويكبدون المرتزقة خسائر فادحة

السياسية :

تمكن الجيش واللجان الشعبية من تطهير وتأمين عدد من المواقع والتباب من مرتزقة الجيش السعودي إثر عمليات عسكرية أسفرت عن خسائر فادحة في صفوفهم ، فيما استهدفت عملية مشتركة لسلاح الجو والمدفعية تحصينات للجنود السعوديين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الجيش واللجان الشعبية طهروا تبتين خلال عملية هجومية على مواقع وتباب مرتزقة العدوان في المفاليس بمديرية حيفان في محافظة تعز أسفرت أيضاً عن مقتل وجرح عدد منهم واغتنام أسلحة متوسطة.

وكسر أبطال الجيش واللجان زحفاً للمرتزقة في جبهة ذابة بتعز ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بينهم قائد الجبهة سند حمادة ، وفرار من تبقى كما تم  تدمير مدرعة للمرتزقة في جبهة حيفان.

وأكد المصدر استكمال تأمين مديرية ذي ناعم في محافظة  البيضاء بالكامل من عناصر مرتزقة العدوان إثر عملية عسكرية نوعية أسفرت أيضاً عن خسائر فادحة في الأرواح والعتاد واغتنام أسلحة متنوعة.

وأشار المصدر إلى استعادة عدد من المواقع خلال عملية هجومية في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف ، مبيناً أنه تم تدمير جرافة وآلية واغتنام أسلحة متنوعة وسقوط قتلى وجرحى من المرتزقة في العملية.

وسقط قتلى وجرحى من المرتزقة في عملية هجومية للجيش واللجان في جبهة الساقية بمديرية الغيل محافظة الجوف ، فيما دكت المدفعية تعزيزاتهم بالجبهة نفسها .

وأضاف المصدر أنه تم كسر زحف مكثف للمرتزقة في جبهة مريس بمحافظة الضالع أسفر عن مصرع وجرح عدد منهم وفرار من تبقى تاركين جثث قتلاهم ، كما لقي عدد من المرتزقة مصارعهم وأصيب آخرون بقصف مدفعي استهدفهم في قعطبة.

وأفاد المصدر أنه تم إفشال محاولة تسلل للمرتزقة في جبهة حمالة بالقبيطة محافظة لحج أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم وفرار من تبقى.

وأوضح أن مدفعية الجيش واللجان دكت تجمعات للمرتزقة شرق جبل النار ، وتم إحراق آلية للمرتزقة ومصرع وجرح من على متنها في جبهة حيران بمحافظة حجة.

كما أكد المصدر أن عملية مشتركة لسلاح الجو المسير ووحدة المدفعية استهدفت تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين في مركز العرعر بجيزان محققة إصابات مباشرة.

وذكر أن المدفعية قصفت تجمعات للمرتزقة قبالة منفذ علب وغربي مجازة في عسير وتم تدمير آلية عسكرية قبالة المنفذ .. لافتا إلى مصرع وإصابة عدد من المرتزقة في كمين نفذته وحدة الهندسة قبالة السديس في نجران .