وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع للجنة الخدمات العامة بمجلس النواب

السياسية:

 

عقدت لجنة الخدمات العامة بمجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة المهندس علي غالب الكبودي رئيس اللجنة.

 

واصل الاجتماع بحضور الجانب الحكومي المختص ممثلا بوزير الأشغال غالب مطلق ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي احمد العزاني ووكيل محافظة صنعاء عبد الله العنسي ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد محمد السنحاني ورئيس لجنة الخدمات بمحافظة صنعاء حفظ الله صلاح وعدد من المختصين بالجهات ذات العلاقة، مناقشة الشكوى المحالة للجنة حول السطو على الأراضي المخصصة للخدمات العامة والموضحة في المخطط العام وحدة جوار 395 جنوب الأصبحي وشارع الخمسين والتي وقع الاعتداء عليها بالتسوير من قبل بعض المتنفذين.

 

وتم استعراض الإجراءات المتخذة من قبل الجهات الحكومية المختصة، وأكدت النقاشات على ضرورة العمل على حماية أراضي وممتلكات الدولة.

 

وفي الاجتماع استمعت اللجنة من الجانب الحكومي إلى إيضاح عن الإجراءات التي تم اتخاذها لحماية أراضي الدولة ومنع الاعتداء عليها، وحثت النقاشات على أهمية التكامل بين الجهات المعنية لحماية أراضي الدولة من العبث والاعتداء.

 

وشددت اللجنة على ضرورة حماية أراضي الدولة والمواطنين ومنع أي اعتداء عليها، وحملت الجهات المعنية مسؤولية حماية هذه الأراضي ووقف أي استحداث أو بناء في الأراضي المخصصة للدولة والخدمات العامة.

 

سبأ