وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اللجنة العليا لرعاية السجناء تقر تشكيل لجان النزول الميداني للسجون

 

السياسية:

 

عقدت اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين اليوم بصنعاء اجتماعا برئاسة رئيس المحكمة العليا – رئيس اللجنة  القاضي عصام عبدالوهاب السماوي.

 

 

 

وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية نائب رئيس اللجنة أحمد محمد حامد، تم اقرار تشكيل لجان برئاسة النائب العام للنزول الميداني للإطلاع عن قرب على  أوضاع السجون وتقييم أعمال الجهات ذات الاختصاص ومدى أدائها لمهامها وواجبها في رعاية السجناء.

 

 

 

واقر الاجتماع  انضمام رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى عضوية اللجنة وشكل لجنة ثلاثية تضم النائب العام، ورئيس الهيئة العامة للزكاة،ورئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل لوضع المعايير والشروط اللازمة للإستفادة من المساعدات التي تقدمها اللجنة للمعسرين من السجناء كل عام.

 

 

 

كما شكل الاجتماع  فريق فني برئاسة القاضي عبد العزيز العنسي لتسيير اعمال اللجنة العليا لرعاية السجناء ولجنة لتنظيم فعالية يوم السجين في شهر رمضان القادم.

 

 

 

و ألزم الاجتماع جميع اعضاء اللجنة المكلفين منها بمهام  بالرفع إلى اللجنة عن مأتم إنجازه والصعوبات والعراقيل التى واجهوها  لمناقشاتها واتخاذ القرارات اللازمة بحقها  .

 

 

 

واطلع الاجتماع على رد النائب العام على مذكرة رئيس اللجنة العليا المتضمنة طلب اللجنة بما تم بشأن الكشف المرفوع من النيابة العامة في الاجتماع السابق للجنة وكذا موافاة اللجنة باسمإء السجناء الذين تم الإفراج عنهم .

 

 

 

وناقش الاجتماع عدد من القضايا والإجراءت التي اتخذتها الجهات المعنية والإمكانيات المتاحة لإيجاد مشاريع جديدة في السجون وتوسيع السابقة وبما يسهم في تأهيل واصلاح السجناء واكسابهم القدرات لكسب عيشهم واعادة دمجهم بالمجتمع بعد الافراج عنهم عقب انتهاء فترة العقوبة .

 

 

 

هذا وقد استهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الشهيد صالح الصماد وفقيد الوطن عضو اللجنة وزير الداخلية اللواء عبد الحكيم الماوري.

 

سبأ