وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

السامعي والكبسي يفتتحان معرض انا اليمني التشكيلي في مؤسسة الشعب الاجتماعية

 

السياسية:

 

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه وزير الثقافة عبد الله الكبسي اليوم معرض أنا اليمني للفن التشكيلي الذي تقيمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ويضم 77 لوحة فنية لعدد 20 فنانا تشكيلا بالتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.

وفي الافتتاح الذي حضره وزير الخدمة المدنية طلال عقلان ووزير الدولة رضية عبد الله أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إن هذا المعرض الذي يأتي متزامنا مع الذكرى الأولى للشهيد الرئيس صالح الصماد يقدم القضية اليمنية الراهنة إلى العالم ويجسد إصرار اليمنيين على الإبداع والتميز والتحدي والصمود تجسيدا للرؤية الوطنية التي وضعها الرئيس الشهيد صالح الصماد وعلى وجه الخصوص ما يعنى بالاهتمام بالإبداع والمبدعين.

وأعرب السامعي عن شكره لهذه المبادرة الجميلة التي تبنتها مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في الاهتمام بالإبداع والمبدعين.

من جانبه أكد وزير الثقافة عبد الله الكبسي أن مؤسسة الشعب ومن خلال هذا المعرض الذي يقدم 77 لوحة فنية تخلد المعالم التاريخية لليمن والأعلام والمبدعين اليمنين تجسد “شعار يد تبنى ويد تحمي ” والرؤية الوطنية للبناء والتنمية.

وقال يأتي هذه المعرض ليرسل رسالة واضحة الدلالة أن اليمنيين مستمرين في وطنهم مبدعون مكافحون صامدون وهم أحفاد العظماء المعبرين عن الحضارة والتاريخ.

من جانبه أوضح المشرف على المعرض في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد عواض أن المعرض يضم 77 لوحة تشكيلة لـ 20 فنانا تشكيليا من الجنسين منهم 15 فنانا مبتدى عقدت لهم المؤسسة ورشة عمل تدريبية استمرت أكثر من 3 أشهر كانت نتيجة هذه الورشة هذا المعرض إضافة إلى لوحات لـ5 فنانين كبار.

حضر الافتتاح عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالفن التشكيلي.

 

سبأ