وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الثروة السمكية ومحافظ إب يضعان حجر الأساس لمشروع بناء سوق أسماك

 

السياسية:

 

وضع وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم حجر الأساس لمشروع بناء سوق الأسماك المركزي بمدينة إب والبالغ تكلفته 200 مليون ريال بتمويل حكومي .

 

 

 

شارك في وضع حجر الأساس وكيلا وزارة الثروة السمكية بشير الخيواني والمحافظة عبدالحميد الشاهري ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بإب المهندس عقيل فاضل ومدير مديرية الظهار حميد المتوكل ومدير الشئون المالية بوزارة الثروة السمكية علي الجفني ومدير فرع مكتب الأشغال بالظهار آبا ذر الغشم.

 

 

إلى ذلك اطلع محافظ إب والوكيل الشاهري وفاضل ومدير مديرية الظهار ومدير فرع الأشغال بالمديرية على حركة البيع  في السوق المركزي الجديد والقديم للخضار والفواكه بمديرية الظهار، وكذا أعمال الصبيات الخرسانية لأرضية السوق المركزي القديم والتي تم الانتهاء منها مؤخرا بتكلفة عشرة ملايين ريال.

 

 

كما اطلع محافظ إب خلال زيارته لسوقين تجاريين على مدى الالتزام بقرار منع دخول الخضروات إلى الأسواق والتي ساهمت في إنتشار وباء الكوليرا نتيجة ريها بمياه المجاري.

 

 

واطلع المحافظ صلاح خلال الزيارات ومعه وكيل محافظة الضالع صادق الإدريسي ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبدالرقيب الشرماني على أعمال تنظيف الكرفانات التابعة للمؤسسة المحلية  بوادي السيل بجبلة والتي يستفاد منها في تجميع مياه الأمطار لتغذية الآبار الجوفية.

 

 

وخلال الزيارة شدد المحافظ صلاح على ضرورة تنظيف كافة الكرفانات لما لها من أهمية في تغذية المياه الجوفية والاستفادة منها في تعزيز قدرات آبار المؤسسة على ضخ المياه.

 

 

وأكد أهمية التوسع في عمل الكرفانات وحصادات المياه للاستفادة منها في التقليل من أزمة المياه وانخفاض منسوبها بمدينة إب نتيجة موجة النزوح التي تشهدها المحافظة والزيادة السكانية.

 

سبأ