وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين أعمال النزول الميداني للجان الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك

 

السياسية:

 

دشن وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والإعلام ضيف الله الشامي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم بأمانة العاصمة أعمال النزول الميدانية للجان الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك.

 

 

واطلع الوزيران الدرة والشامي وعباد ومعهم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكيل الأمانة على شريم على أعمال الرقابة والتفتيش التي نفذتها اللجان بمديريتي شعوب وازال والتي تم خلالها التأكد من توفر السلع الغذائية ومدى التزام التجار بالبيع وفقا لقوائم الأسعار الرسمية وكذا مدى التزام الأفران والمخابز بالبيع وفقا للأسعار والأوزان المعتمدة.

 

وسجلت اللجان الميدانية بمديرية شعوب محاضر ضبط لعدد ثلاث مخالفات تلاعب بأسعار السلع الغذائية الأساسية ومخالفة لفرن مخالف للأوزان ومواصفات الرغيف تم إغلاقه.

 

وخلال التدشين أوضح وزير الصناعة والتجارة أن النزول الميداني يأتي للتأكد من وجود وانسياب السلع الأساسية وتوفرها بكميات كبيرة في أمانة العاصمة.

 

وأشار إلى أن اللجان التي باشرت مهامها اليوم في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات ستعمل على التأكد من مدى التزام التجار بالبيع وفقا للقائمة السعرية ومدى التزام الأفران والمخابز بالأسعار والأوزان المحددة بـ٧٠ جرام للرغيف.

 

وتطرق إلى أن اللجان ضبطت بعض المخالفات وحررت بحق المخالفين محاضر ضبط وتم تغريمهم وأنه في حال تكرار المخالفة سيتم اتخاذ إجراءات الإغلاق بحق  المخالفين وفقا للائحة التي تم إعدادها قبل تنفيذ الحملة.

 

وأشاد الدرة بجهود وزير الإعلام ودور وسائل الإعلام ومشاركتها في تغطية أعمال الحملة .. منوها بجهود أمين العاصمة ومتابعته المستمرة في هذا الجانب.

 

ودعا وزير الصناعة والتجارة المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن أي مخالفات في أسعار السلع أو أوزان الرغيف إلى مدراء المديريات وأقسام الشرطة أو الإبلاغ عبر الرقم المجاني لعمليات الوزارة ١٧٤.

 

بدوره أكد وزير الإعلام أن الوزارة بكافة أجهزتها معنية في إنجاح الحملة .. وقال ” زمن التغاضي عن المتلاعبين ولى وأصبحنا في زمن كشف الحقائق والمتلاعبين بأقوات الناس “.

 

واعتبر المواطن شريك أساسي في الرقابة على التاجر وعلى جودة المواد الغذائية وكيفية تخزينها ومدى التزام التجار بالبيع بالأسعار المناسبة.

 

وأشار إلى أن وسائل الإعلام معنية بتوضيح الصورة للجميع وعمل التوعية المجتمعية بما يسهم في تفعيل الدور المجتمعي في عملية الرقابة .. مبينا أن الوزارة ستعمل على توفير التغطية اللازمة في مختلف الاتجاهات وفضح كل المتلاعبين.

 

من جانبه أوضح أمين العاصمة أن الأمانة استنفرت جهودها بنزول كوادرها إلى كافة المديريات والحارات للتفتيش على الأفران والمحال التجارية والسوبر ماركت الكبيرة للتأكد من المعايير التي أنزلتها وزارة الصناعة والتجارة.

 

ولفت إلى أن كوادر الأمانة خضعت للتأهيل والتدريب من قبل الوزارة حتى يتم تنفيذ الحملة على الوجه المطلوب.

 

وقال “نحن معنيين كسلطة محلية بمتابعة هذه الإجراءات والسعي من أجل منع الاحتكار وكذا منع التلاعب بالجودة والموصفات والعمل على ضبط الأسعار والجودة وفقا للمعايير التي حددتها الوزارة ولن نتوانا في ضرب كل من يحاول المساس باحتياج الناس أو التلاعب واحتكار السلع الغذائية”.

 

وعبر أمين العاصمة عن أمله من العاملين في النشاط التجاري التجاوب مع كل ما هو مطلوب منهم أمام الله واحتياج الناس لاسيما ونحن نواجه عدوان وحصار وكثير من الناس تحاصرهم ظروف الحاجة التي فرضها العدوان.

 

من جهته اعتبر نائب وزير الصناعة والتجارة تنفيذ الحملة يأتي تجسيدا لمبدأ الرئيس الشهيد صالح الصماد دولة من أجل الشعب لا شعب من أجل الدولة ولتوجيهات القيادة السياسية.

 

وقال ” نتمنى أن يلمس أبناء الشعب اليمني خلال الأيام القادمة تحسن في الأسعار والجودة والمقاييس وما يقدم من سلع وخدمات للمستهلك” .. داعيا السلطات المحلية بالمحافظات إيلاء هذا الجانب اهتمام أكبر وتسهيل مهام فرق الحملة.

 

حضر التدشين مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني ونائب مدير المكتب محمد سودان وعدد من المعنيين.

 

سبأ