وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

في تطورات الوضع الميداني ابطال الجيش واللجان الشعبية يكسرون زحوفات للمرتزقة ويكبدونهم خسائر كبيرة فيما طارات العدوات تشن سلسلة من الغارات على عدد من المحافظات

صنعاء- السياسية:

شن طيران العدوان السعودي اليوم غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأوضح مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان طيران العدوان استهدف بغارة مزرعة مواطن في مديرية صرواح.

وأشار المصدر الى ان المرتزقة استهدفوا بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة بصرواح.

وفي في مديرية خب والشعف بالجوف دمرت وحدة الهندسة بالجيش واللجان الشعبية اليوم طقم عسكري لمرتزقة العدوان في منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف بالجوف.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع واصابة عددا من مرتزقة العدوان بإستهداف آليتهم بعبوة ناسفة في منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف.

من جهة اخرى لقي ثلاثة مرتزقة مصرعهم بعمليات قنص في صرواح بمأرب وأشار مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للمرتزقة بمعسكر كوفل محققة إصابات مباشرة.

وفي ذات السياق نفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات عسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية استهدفت تجمعات العدو السعودي ومرتزقته , ودكت المدفعية مواقعهم وتحصيناتهم وكبدتهم خسائر في الأرواح و العتاد .

 

 

 

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية نوعية على مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان جنوب مفرق مقبنة في الساحل الغربي بمحافظة تعز نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم و إعطاب آليتين لهم .

كما هاجم أبطال الجيش واللجان مواقع المرتزقة في سلسلة التباب السود في جبهة حمير بتعز ما أدى الى مصرع وجرح عدد منهم ,و تم قنص مرتزقين في معسكر خالد بموزع .

وفي المحافظة نفسها لقي عدد من المرتزقة مصرعهم و جرح آخرون خلال كسر الجيش واللجان لمحاولة زحف لهم على المفاليس وبني علي بحيفان.

وأشار المصدر إلى تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة بصواريخ موجهة خلال عملية نوعية على مواقعهم في العقبة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف , وتم قنص ثلاثة مرتزقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب .

وفي محافظة لحج كسر أبطال الجيش واللجان محاولتي زحف للمرتزقة باتجاه الكرباء وجبل السبيت والركيزة في طور الباحة و منطقة حمال والشريجة في كرش , في حين قصفت القوة الصاروخية تجمعات للمرتزقة في كرش بصلية من صواريخ الكاتيوشا .

 

وحسب المصدر قتل و جرح عدد من المرتزقة في كمين للجيش واللجان في ذي تويلق بالزاهر محافظة البيضاء, و قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة شمال صحراء ميدي .

وأكد المصدر قنص جنديين سعوديين في رقابة قشبة بقطاع عسير , وقنص مرتزقين في التباب السود , فيما دكت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في الربوعة , وتجمعات للمرتزقة في التباب السود والشبكة وموقع مستحدث خلف منفذ علب .

ووفقا المصدر قصفت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في جبل سلا و منفذ الطوال بجيزان .

من ناحية اخرى شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم ثلاث غارات على مديرية الصفراء بمحافظة صعدة .

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات طريق صعدة – صنعاء في منطقة مذاب بمديرية الصفراء، خلفت أضرارا كبيرة في الطريق.

وتصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم لزحف مرتزقة العدوان في حيفان بمحافظة تعز مسنود بغطاء جوي.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحف مرتزقة العدوان باتجاه الهجمة ومواقع أخرى في جبهة المفاليس بحيفان وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

 

وأشار المصدر الى ان ابطال الجيش واللجان الشعبية هاجموا مواقع لمرتزقة العدوان في هيجة العبد بالتربة وكبدوهم خسائر في الأرواح .

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان ساند زحف المرتزقة في جبهة المفاليس بخمس غارات دون تحقيق أي تقدم.

وفي تطور اخر كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم  زحف لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في كرش بمحافظة لحج .

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان وإعطاب سيارة تابعة لهم في كسر زحف لهم بكرش.

وتصعيدا لعدوانه شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 46 غارة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية , فيما تعرضت مناطق متفرقة بصعدة لنيران حرس الحدود وقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن أربع غارات على منطقتي آل مقنع وآل الشيخ بمديرية منبه في صعدة , واستهدف بغارة منطقة الحجلة بمديرية رازح , وشن ثلاث غارات على منطقتي الدوشة وآل عمر بمديرية منبه وغارتين على مديرية شدا.

فيما تعرضت منطقة طلان بمديرية حيدان ومناطق متفرقة بمديرتي رازح ومنبه الحدوديتين بمحافظة صعده لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب بأضرار في ممتلكات المواطنين واستشهدت طفلة بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية .

وأفاد المصدر أن الطيران شن 18 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجه , وغارتين على ناطع بمحافظة البيضاء ، ومثلها على مديرية خب والشعف بالجوف .

وذكر المصدر أن طيران العدو شن ثلاث غارات على منطقة الغرزة بمديرية همدان محافظة صنعاء , وغارة على مديرية نهم , وغارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

وأشار المصدر الى استهداف الطيران بغارتين مزارعتين بمديريتي زبيد و التحيتا بمحافظة الحديدة , وثلاث غارات استهدفت جنوب الساحل الغربي بتعز , وشن غارتين على منطقة كرش بمحافظة لحج .

وفي تصديه للعدوان كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم زحف لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في كرش بمحافظة لحج .

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان وإعطاب سيارة تابعة لهم في كسر زحف لهم بكرش.

وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوما على مواقع مرتزقة العدوان باتجاه جبل حمالة بكرش، ما أسفر عن مصرع وجرح العديد منهم.

 

وفي الجوف نفذ الجيش واللجان الشعبية اليوم عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة صفر الحنايا بمديرية المتون بالجوف.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان في عملية هجومية استهدفت مواقعهم بمنطقة صفر الحنايا.

وأشار المصدر الى إغتنام أسلحة وفرار المرتزقة من مواقعهم.

كما نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم هجوما على مواقع مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في قيفه بمحافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجيش واللجان الشعبية أغاروا على مواقع مرتزقة العدوان في وادي الجدجد بقيفه، موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان في جبهة ناعم.

من جهته شن طيران العدوان الامريكي السعودي سلسلة من الغارات على مديرية منبه بمحافظة صعدة .

وأوضح مصدر امني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الطيران المعادي استهدف بـ 10 غارات مناطق متفرقة بالمديرية .

وأشار المصدر الى ان مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي .