وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع بنيابة الأموال يلزم الزارعة إعادة ست حاويات مبيدات مضبوطة لبلد المنشأ

 

السياسية:

ناقش اجتماع بمكتب محامي عام نيابات الأموال العامة برئاسة المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، اليوم إجراءات إعادة ست حاويات مبيدات مضبوطة إلى بلد المنشأ.

 

 

وفي الاجتماع الذي ضم محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ورئيس نيابة الأموال العامة بأمانة العاصمة القاضي أحمد أبو منصر، وبحضور نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل ونائب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عابد الطاوؤس، تم استعراض آليات إعادة تصدير المبيدات المضبوطة وعددها ست حاويات على ذمة القضية المنظورة لدى نيابة الأموال العامة الابتدائية رهن التحقيق.

 

وتطرق الاجتماع إلى مذكرة النيابة بتاريخ ٢٣ يناير ٢٠١٩م الموجهة لوزير الزراعة والري بشأن إعادة تصدير المبيدات المضبوطة والمحرزة بمخزن مركز مكافحة الجراد الصحراوي التابع لوزارة الزراعة ونقلها إلى بلد المنشأ بمعرفة الشركة الملاحية وعلى نفقة المتهم.

 

واستعرض الحاضرون الإشكاليات التي أدت إلى تأخير تنفيذ قرار النيابة حتى اليوم رغم خطورة بقاء هذه المبيدات على الأراضي اليمنية.

 

واقر الإجتماع إلزام وزارة الزراعة بتنفيذ قرارات النيابة بإعادة المبيدات المضبوطة إلى ميناء الحديدة، لإعادة شحنها إلى بلد المنشأ على نفقة المتهم بالتنسيق مع الجهات المختصة في اقرب وقت ممكن، ولها الحق بالإستعانة بمن تراه وموافاة النيابة بما يفيد التنفيذ.

 

سبأ