وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

شركة النفط تعلن انتهاء أزمة الديزل في أمانة العاصمة والمحافظات

 

السياسية:

 

أعلنت شركة النفط اليمنية انتهاء أزمة الديزل واستقرار الوضع التمويني لهذه المادة في أمانة العاصمة والمحافظات.

 

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها أنها تمكنت من إحداث استقرار تمويني لمادة الديزل من خلال اعداد برامج تموينية محكمة وفاعلة والإجراءات الرقابية على محطات البيع واستخدام النظام الآلي وتوفير احتياجات كافة القطاعات الحيوية ومكافحة السوق السوداء.

 

وأكدت الشركة أنها ستقوم بضخ كميات إضافية للسوق المحلية لتغطية احتياجات كافة القطاعات في الأيام القادمة نظرا لكون مخزون الشركة من مادة الديزل لا زال في الحد الممكن بالتزامن مع تواجد سفينة ديزل في غاطس ميناء الحديدة.

 

وفيما يتعلق بمادة البنزين أوضحت الشركة أنها قامت باتخاذ الإجراءات والاستعداد والاستنفار التام لاستقبال سفن المشتقات النفطية وتفريغها وضخها للسوق لإنهاء أزمة البنزين إلا انه لم يتم السماح بدخول السفن المحملة بمادة البنزين سوى السفينة نفرينوا صغيرة الحجم المعلن عنها سابقا .

 

وبينت شركة النفط اليمنية أنها تمكنت من خلال هذه السفينة تخفيف وطأة الأزمة المستمرة لمادة البنزين نتيجة استمرار التحالف في احتجاز 12 سفينة في عرض البحر علـى بعد 60ميلا من ميناء الحديدة لليوم الخامس والثلاثون على التوالي.

 

وفي هذا الصدد قام المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي ونائب المدير التنفيذي للشئون التجارية الدكتور رامي حناب ونائب مدير الدائرة التجارية الناطق الرسمي لشركة النفط أمين الشباطي، بزيارات لعدد من المحطات في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تفقدوا خلالها على الوضع التمويني لمادة الديزل بالمحطات.

 

سبأ