وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تشييع جثماني الشهيد المقدم أحمد الزعكري والفقيد الزايدي بصنعاء

 

السياسية:

 

شٌيع بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان شهيد الوطن والقوات المسلحة المقدم أحمد محمد أحمد الزعكري الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في مواجهة العدوان ومرتزقته في معركة النفس الطويل.

 

 

كما شيع جثمان نائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة الفقيد اللواء عبدالله محمد علي الزايدي الذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني.

 

وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضو المجلس السياسي الأعلى قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء مبارك المشن الزايدي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ومحافظ مأرب علي محمد طعيمان ومدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع ومدير دائرة الرقابة والتفتيش العميد الركن عبدالعزيز صلاح وعدد من مدراء الدوائر والقيادات العسكرية والشخصيات السياسية والاجتماعية وأهالي وأقارب الشهيد الزعكري والفقيد الزايدي وجمع من المواطنين .. أشاد المشيعون بالدور البطولي للشهيد الزعكري وما سطره من مواقف وملاحم بطولية إلى جانب زملائه في مواجهة المعتدين ومرتزقتهم حتى ارتقى إلى ربه شهيدا في جبهات العزة والكرامة.

 

ونوه المشيعون بالأدوار الوطنية لفقيد الوطن اللواء الزايدي وعطاءاته وإسهاماته خلال مسيرة حياته وخدمته في القوات المسلحة.

 

جرت مراسم التشييع لجثماني الشهيد الزعكري والفقيد الزايدي بعد الصلاة عليهما بجامع الشهداء بأمانة العاصمة، حيث سار الموكب الجنائزي تتقدمه كوكبة من ضباط وأفراد القوات المسلحة فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية في موقف يجسد معاني الوفاء والعرفان للمواقف البطولية والتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

 

وفي ختام مراسيم التشييع وقف الجميع لتوديع الجثامين بالسلام الجمهوري ليتم نقل جثمان الفقيد الزايدي ليوارى الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله بأمانة العاصمة.

 

فيما تم نقل جثمان الشهيد الزعكري ليوارى الثرى بمسقط رأسه في الهجرة – بني موهب – مديرية السودة محافظة عمران .

 

حيث جرى تشييع جثمان الشهيد الزعكري بموكب شعبي بحضور رسمي تقدمه محافظ عمران  الدكتور فيصل جعمان ونائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي غالب الحرازي ومستشار مدير الدائرة العميد يحيى العاقل وأركان حرب محور البيضاء العقيد فيصل القعود ومدراء مديريات السودة عبد الكريم منصور والمدان يحيى عطيفة ومسور حسن الأكوع وعدد من وكلاء المحافظة والقيادات العسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان وأهالي وأقارب الشهيد وجمع غفير من المواطنين.

 

وأكد المشيعون جهوزيتهم للمضي قدما في معركة العزة والكرامة على درب الشهداء ورفد الجبهات والتضحية بأرواحهم ودمائهم دفاعا عن الوطن والانتصار للحرية والعزة والكرامة.

 

سبأ