وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصناعة يؤكد ضرورة تطبيق معايير الجودة في المخابز والأفران

 

السياسية:

 

 

 

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ضرورة تطبيق المواصفات والمقاييس ومعايير الجودة واشتراطات السلامة البيئية في كافة المخابز والأفران.

 

 

 

 

كما أكد وزير الصناعة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء مع أصحاب الأفران والمخابز، الاستعداد للتعاون في توفير احتياجات الأفران من مادة الغاز بالتنسيق مع شركة النفط وفقا لدراسة تفصيلية واقعية.

 

ودعا الوزير الدرة إلى التعاون مع الوزارة في إنجاح الحملة الرمضانية لحماية المستهلك والتواصل معها عن أي مستجدات طارئة في السوق .. مؤكداً أن فرق الحملة تباشر مهامها الرقابية بشكل يومي وستعمل على ضبط المخالفين والمحتكرين وإحالتهم للجهات المختصة وفقا للقانون .

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي وعدد من المعنيين احتياجات الأفران لمادة الغاز المنزلي وسبل توفيرها حسب الاحتياج وفق دراسة تفصيلية يتم تسليمها لشركة النفط اليمنية ليتم توفير الكميات اللازمة.

 

وتم التأكيد على ضرورة تطبيق المواصفات والمقاييس ومعايير الجودة في كافة مخابز وأفران الجمهورية والبيع بالوزن ووفقا لقرار مجلس الوزراء (111) للعام 2007م بشأن أوزان الخبر بأنواعه والبيع بالكيلو جرام.

 

سبأ