وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

(الشورى) يناقش رسالة رئاسية بشأن المدة القانونية لرئيس وأعضاء هيئة الرقابة على المناقصات

سبأ- السياسية:

عقد مجلس الشورى اجتماعه الدوري الاثنين برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد العيدروس.

ووقف الاجتماع دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد الرئيس صالح الصماد والشهيد القبلي ناصر القبلي نجل عضو مجلس الشورى الشيخ ناصر القبلي وشهداء الوطن.

ورحب القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بأعضاء المجلس الذين تم تعيينهم مؤخرا .. معتبرا تعيينهم إضافة نوعية لمجلس الشورى وحافزا كبيرا لانجاز المهام الوطنية المناطة بالمجلس خلال هذه المرحلة وفقاً للقانون والدستور.

واستمع أعضاء مجلس الشورى إلى عرض لأعمال المجلس المنجزة منذ بداية العام الجاري 2018م وفقاً لخطة عمل اللجان الدائمة للمجلس ووفقاً للائحته الداخلية.

كما استعرض الحاضرون الرسالة المحالة إلى مجلس الشورى من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن انتهاء المدة القانونية لرئيس وأعضاء الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية بتاريخ 15 سبتمبر 2017م.

وطالبت الرسالة المجلس بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتشكيل هيئة عليا جديدة للرقابة على المناقصات والمزايدات وفقاً للفقرتين (أ، ب) من المادة (43) من القانون رقم (23) لسنة 2007م بشأن قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية واللائحة التنفيذية للقانون المنظم.

وبهذا الصدد استمع الحاضرون إلى الخطوات التنفيذية التي تمت في هذا الإطار وفتح باب الترشيح لعضوية الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية، حيث خاطب مجلس الشورى وفقاً للمهام المناطة به، القطاعات المستهدفة والمحددة وفقاً لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية للرفع بمرشحيها ووفقاً للشروط والمدة الزمنية المحددة قانوناً.

وأقر الحاضرون تشكيل لجنة سكرتارية للإعداد والتحضير بالإضافة إلى تشكيل لجنة من أعضاء المجلس محمد الجائفي، محمد طعيمان، الدكتور أحمد مكي، خالد المداني، الدكتور محمد العاضي، يحيى الكحلاني وعبدالله مكرم” لفحص ملفات المرشحين لعضوية الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

كما أقر الحاضرون تفويض رئاسة المجلس واللجنة المشكلة باستكمال الإجراءات القانونية للترشيح ورفع القائمة إلى المجلس السياسي الأعلى لإصدار قرار تعيينهم لعضوية الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية وفقاً للدستور والقانون.

وحيا أعضاء المجلس الصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني والذين سطروا بوعيهم واستبسالهم ملحمة الصمود أمام العدوان الغاشم بقيادة السعودية والإمارات على اليمن للعام الرابع على التوالي.

وقد عبر وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى عن سعادته لأعضاء مجلس الشورى الجدد والذي كان اختيارهم موفقاً كونهم من الشخصيات الوطنية المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة .

ولفت إلى المهام الاستثنائية المناطة بمجلس الشورى في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن .. مؤكدا ضرورة تعزيز وحدة الصف الداخلي والتكاتف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأقر المجلس رفع جلسات أعماله للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي على أن يستأنف جلساته بعد عيد الفطر المبارك.

 

إلى ذلك هنأ القائم بأعمال رئيس المجلس وأعضاء مجلس الشورى رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك .. متمنين للجميع صياماً مقبولاً وذنباً مغفوراً، وأن ينعم الله على اليمن بالأمن والاستقرار والازدهار.