وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

لقاء إعلامي تشاوري لمواجهة وباء الكوليرا

السياسية:
نظمت وزارة الإعلام البرنامج العام للمرأة والطفل والإعلام السكاني بالتعاون مع اليونيسف ، السبت، اللقاء الإعلامي التشاوري لمواجهة وباء الكوليرا وتدشين الأسبوع التوعوي لمواجهة الوباء الذي يستمر حتى 3 مايو 2019م.
وفي اللقاء الذي يأتي في إطار مشروع الحملة التوعوية ضد وباء الكوليرا التي تستمر ثلاثة أشهر، بحضور ممثلي وسائل الإعلام، أعرب وكيل وزارة الإعلام لقطاع الصحافة نصر الدين عامر عن الشكر لشركاء البرنامج والقائمين على اللقاء لمواجهة هذه الجائحة التي ألحقت الضرر الكبير بالشعب اليمني.
وحمل تحالف العدوان المسؤولية عن الأثار الكارثية التي يتعرض لها الشعب اليمني سواء بالقتل المباشر أو انتشار الأمراض والأوبئة وما خلفه الحصار الجائر من أضرار مادية وإنسانية في غاية الخطورة.
وأشار وكيل وزارة الإعلام إلى أن جائحة الكوليرا تتطلب من الجميع القيام بدورهم سواء في وزارة الإعلام والبرنامج أو وسائل الإعلام لحماية المجتمع من خلال التوعية والذي سيكون لها الأثر الكبير في الحد من الوباء والوقاية منه.
ورحب عامر بأي جهود داعمة ومساندة في مواجهة هذا الوباء الذي يشكل خطراً على الجميع ولا يستثني أحد .. لافتا إلى أن مواجهة الكوليرا مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع بالتعاون مع الجهات المختصة.
فيما أشارت ممثلة منظمة اليونيسف فاطمة العجل، إلى أن الحملة التوعوية تستمر ثلاثة أشهر وذلك بهدف إيصال الرسالة التوعوية للمجتمع حول وباء الكوليرا .. مؤكدة على أهمية تغيير السلوك والممارسات الخاطئة فيما يتعلق بهذا الوباء الذي يمكن الوقاية منه بإتباع الإجراءات الصحيحة.
وشددت على أهمية تحمل الجميع للمسؤولية في إنقاذ حياة الناس من خلال تقديم المعلومة ونشر الوعي الصحي بكيفية الوقاية من الكوليرا وطرق العلاج.
ونوهت بتعاون وزارة الإعلام فيما يتعلق بالأنشطة التوعوية بهذا الوباء.. مشيرة إلى الدور المعول على وسائل الإعلام في هذا الجانب.
وجرى خلال اللقاء استعراض ما تتضمنه الحملة بشكل عام التي تستمر حتى نهاية يونيو القادم وكذا الأسبوع التوعوي لمواجهة الكوليرا الذي دشن أنشطته اليوم باللقاء التشاوري.
واثري اللقاء بالنقاشات وتقديم الأفكار والمقترحات من قبل ممثلي المؤسسات الإعلامية فيما يتعلق بالحملة والبرامج والرسائل التوعوية التي سيتم بثها عبر وسائل الإعلام أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتوعية المباشرة، وكذا الخطوات التي تم إنجازها في هذا الجانب.
سبأ