وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة والنائب العام يتفقدان أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء

السياسية:
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني وعضو مجلس الشورى خالد المداني ومعهم رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء.
واطلعوا خلال الزيارة على الأوضاع الصحية لنزلاء الإصلاحية وسير العمل بالمركز الصحي والمصحة واحتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية والكادر.
وخلال الزيارة وجه وزير الصحة، مكتب الصحة بأمانة العاصمة بتوفير الأدوية والكادر الطبي للإصلاحية، خاصة ما يتعلق بمنع تفشي الأمراض والعدوى بينهم.
وأشار إلى أهمية تلبية احتياجات الإصلاحية من الخدمات الضرورية بما فيها الصحية .. مؤكدا ضرورة تكثيف خدمات الدعم والتأهيل النفسي للنزلاء .
وقال” البنية التحتية للمركز الصحي والمصحة بالإصلاحية مؤهلة وتحتاج إلى توفير الأدوية والكادر اللازم لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لنزلاء الإصلاحية”.
وأكد الدكتور المتوكل أن الزيارة تأتي بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتلمس احتياجات نزلاء الإصلاحية بالتزامن مع توجه وزارة الصحة للاهتمام بنزلاء الإصلاحيات على مستوى المحافظات .. مبينا أن تقديم الرعاية الصحية للنزلاء واجب خاصة حالات الأمراض المزمنة والشائعة أو من يحتاج للعمليات الجراحية.
ولفت إلى أن الوزارة ستسهم في الرقي بالخدمة الطبية في الإصلاحيات في المحافظات.. مثمنا دور النائب العام ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ومدير الإصلاحية المركزية في متابعة الجهات ذات العلاقة لتحسين الخدمات المقدمة للنزلاء.
بدوره أشاد النائب العام بالتفاعل الإيجابي لقيادة وزارة الصحة في توفير الاحتياجات الصحية والطبية والكادر بالمركز الصحي بالإصلاحية.
وأعرب عن أمله بالارتقاء بالخدمات الصحية في الإصلاحية ومنع تفشي الأوبئة والأمراض.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى المداني إلى أهمية تلمس أحوال النزلاء بالسجون .. داعيا رجال المال وفاعلي الخير الاهتمام بأوضاع الإصلاحيات وتوفير احتياجات نزلائها خاصة مع قدوم شهر رمضان.
وأكد أهمية تكاتف جهود الجميع للارتقاء بالخدمات في الإصلاحية خاصة الصحية وتوفير الأدوية.
وكان وزير الصحة ناقش مع النائب العام ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح الأوضاع الصحية بالإصلاحية واحتياجاتها من الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية.
وتطرق اللقاء إلى ما يحتاجه المركز الصحي والمصحة بالإصلاحية من كادر ومعدات لتعزيز خدماته وتكثيف الدعم النفسي للنزلاء.
كما اطلع وزير الصحة والنائب العام والمداني واللواء الهادي على سير الامتحانات بمدرسة الإصلاحية المركزية.
سبأ