وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المالية يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية وقيادة صندوق رعاية المعاقين

السياسية:
ناقش وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، في لقائه السبت، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي المغلي، عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع الصندوق.
واستعرض اللقاء الإشكاليات والصعوبات التي تواجه عمل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على ضوء الخدمات التي يقدمها لشريحة المعاقين بمختلف محافظات الجمهورية.
كما تطرق اللقاء إلى الإجراءات والضوابط القانونية التي تحكم عمل الصندوق والذي يؤدي تطبيقها للقضاء على مختلف الاختلالات.
وفي اللقاء أكد وزير المالية أهمية تقديم خطة متكاملة لعمل الصندوق للعام الحالي يتم من خلالها استيعاب كل المتطلبات والالتزامات المادية من واقع البرامج والأعمال والخدمات التي يقدمها الصندوق.
وأشار إلى أن وزارة المالية حريصة على تقديم الدعم للصندوق بما يمكنه من القيام بواجبه الإنساني في رعاية المعاقين وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية لهم.
وشدد الدكتور أبو لحوم على ضرورة وجود بنية إدارية وهيكلية حديثة للصندوق تمكنه من تأدية مهامه من خلال تحديد الأولويات والبرامج والخطط التي تواكب مختلف المتغيرات على ارض الواقع.
ولفت إلى قيام وزارة المالية بإصدار كل التعزيزات المالية الخاصة بالصندوق حرصا منها على خدمة هذه الشريحة الهامة من شرائح المجتمع وضمانا لاستمرارية العمل في الصندوق وتقديم الخدمات لمستحقيها.
ووجه وزير المالية بتشكيل لجنة مشتركة لمراجعة الالتزامات السابقة المتراكمة على الصندوق ودراستها وتقديم المقترحات والمعالجات اللازمة لها.
من جانبه عبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن الشكر لوزير المالية على حرصه لدعم الصندوق وتسهيل كافة المعاملات الخاصة به.
وأشار إلى أن الجميع يعملون بروح الفريق الواحد وبجهود تكاملية لخدمة المعاقين وتوفير كافة الاحتياجات لهم في اطار الإمكانيات المتوفرة والمتاحة.
سبأ