وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مقبولي يناقش مع وزير الأشغال إجراءات استكمال مركز الأورام بمنطقة الجرداء

السياسية:
ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي مع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، السبت، إجراءات استكمال مشروع مركز معالجة الأورام بمنطقة الجرداء في العاصمة صنعاء.
واستعرض اللقاء الأعمال التي ستنفذها وزارة الأشغال لاستكمال بناء وتشطيب مركز الأورام ليقدم خدماته لمرضى الأورام السرطانية.
وخلال اللقاء أكد الدكتور مقبولي أهمية إنجاز الأعمال الخاصة بتشطيب وتأثيث وتجهيز مركز الأورام ليكون المستشفى الأول في معالجة مرضى السرطان، بما يسهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان في ظل ارتفاع أعداد المصابين في اليمن.
وعبر عن أمله في إنجاز ما تبقى من أعمال بمبنى المركز خلال مدة لا تتجاوز الشهرين .. مؤكدا أن المركز سيعمل على معالجة 60 ألف حالة سنويا بحسب الخطط والأهداف المرسومة.
فيما أبدى وزير الأشغال العامة والطرق الاستعداد لتنفيذ هذا المشروع الهام والحيوي نظرا لحاجته الملحة في ظل الظروف الصعبة التي أدت إلى تدني مستوى الخدمات الصحية.
وأوضح الوزير مطلق أنه تم تشكيل وحدة تنفيذية خاصة بتنفيذ المشروع تضم مهندسين وكوادر فنية واستشارية.
وأشاد بحرص القيادة السياسية واهتمامها بأحوال مرضى الأورام السرطانية الذين تزداد معاناتهم يوما بعد آخر وكذا جهود نائب رئيس الوزراء وأدواره في سبيل خدمة المواطنين وحرصه بالوصول بالمشروع إلى حيز التنفيذ.
وقال “إن الواجب يحتم على الجميع العمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الضرورية للمواطنين والحد من معاناتهم الإنسانية جراء الأوضاع الصعبة التي سببها العدوان، وهو ما تسعى إليه وزارة الأشغال لدعم الجهود الحكومية التي تخدم المواطنين.
بدوره أشار الوكيل باشماخ إلى أن المبنى يتكون من خمسة طوابق ويقع على مساحة 45 ألف متر مربع وسيحتوي على قرابة 100 سرير.
وأفاد أنه سيتم استكمال كافة النواقص بمبنى المركز بما يسهم في توفير الخدمات التي يحتاج إليها هذا النوع من المستشفيات.
سبأ