وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

السامعي وعُباد يدشنان مشروع إنارة الشوارع الرئيسية بالطاقة الشمسية

السياسية:
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، وأمين العاصمة حمود عُباد، السبت، مشروع إنارة عدد من شوارع أمانة العاصمة بالطاقة الشمسية بتكلفة مليار ريال.
يستهدف المشروع الذي يموله البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس، إنارة شوارع الزبيري من باب اليمن حتى عصر والخمسين إلى مطار صنعاء وباب البلقة حتى قرية حدة .
وخلال التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي، أهمية هذا المشروع في انارة الشوارع الرئيسية بأمانة العاصمة خاصة قبل قدوم شهر رمضان المبارك .. مثمناً دعم الجهات المانحة وجهود منظمة اليونبس.
وأشار إلى أن هذا المشروع الخدمي الكبير ينسجم مع مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة .
وأشاد السامعي بالجهود المستمرة التي تبذلها قيادة أمانة العاصمة في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.
من جانبه أوضح أمين العاصمة عُباد، أن المشروع يعد من أكبر المشاريع الخدمية والتنموية والنوعية التي تنفذها امانة العاصمة والذي يسهم بشكل كبير في خدمة المواطنين .. مثمناً دور اليونبس ودعم البنك الدولي لهذا المشروع.
وأكد أن المشروع يأتي في ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالعاصمة .. مشيراً إلى أن هذه الأعمال الخدمية تأتي في إطار اهتمامات السلطة المحلية بالأمانة لتعزيز عوامل الصمود في وجه العدوان.
وأشار أمين العاصمة إلى أن المرحلة الاولى من مشروع الإنارة يستهدف اكثر من ألفين و400 عمود إنارة في مختلف الشوارع الرئيسية بمديريات أمانة العاصمة .. مشيداً بجهود قطاع ومكتب الأشغال بالأمانة في تنفيذ المشروع.
ولفت إلى استمرار جهود قيادة أمانة العاصمة في المتابعة والتنسيق مع الجهات المانحة لاستكمال المراحل التالية من مشروع انارة الشوارع الرئيسية بكافة مديريات العاصمة بما يكفل إعادة الانارة من جديد للشوارع والإحياء بالأمانة.
فيما أشار وكيل قطاع الأشغال والمشاريع المهندس وليد راصع والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى أن المشروع يستهدف انارة أهم الشوارع بأمانة العاصمة .. مؤكدين أنه سيعقب اعمال المرحلة الاولى تنفيذ المرحلة الثانية لاستكمال بقية الشوارع والأحياء.
سبأ