وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير التعليم الفني يدعو إلى تبني مشاريع المعرض الثالث للإبداعات والإبتكارات

السياسية:
دعا وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن مختلف القطاعات والمؤسسات والشركات والمصانع ورجال المال والأعمال إلى التفاعل والمساهمة في تبني ودعم مشاريع المعرض الثالث لابتكارات واختراعات طلاب وطالبات كلية مجتمع صنعاء.
وأكد الوزير غازي خلال اطلاعه ، الاحد، على محتويات المعرض الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع، أن تنظيم المعرض في هذه الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان يسهم في تحفيز الشركات والمؤسسات لاستثمار الاختراعات النوعية لكونها من أهم عوامل نمو الصناعات الوطنية وتعزيز الاستثمار وتحقيق الرفاهية للمجتمع.
واطلع وزير التعليم الفني ومعه عدد من وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين على ابتكارات واختراعات قسم هندسة الكمبيوتر والمتمثلة في مشاريع خدمة العملاء الكترونيا، وتشغيل سيارة باستخدام الماء عن طريق توليد الهيدروجين وسيارة محاربة وكاشفة الألغام وجهاز إطفاء الحرائق عن بعد، ونظام حماية الخزائن، والبيت الذكي والتحكم به عن طريق الصوت باللغة العربية وجهاز كاشف ونازع الألغام وعصا مساعدة المكفوفين”.
وتعرفوا على ابتكارات الطلاب في هندسة المعدات الطبية وفي المقدمة مشاريع جهاز غسيل الكلى وجهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم وعدد نبضات القلب وقياس المدة، ومشروع جهاز قياس السكر بدون وخز والسرير الطبي الذكي وجهاز التعقيم ثلاثي الوظائف، ومشروع المعقمة الذكية وجهاز كاشف للوريد وجهاز توليد الأكسجين من الهواء الجوي.
كما احتوى المعرض نماذج من ابتكارات قسم هندسة التكييف والتبريد وإبداعات طلاب دائرة التكنولوجيا الهندسية والمتمثلة بمشاريع قسم العمارة الداخلية والديكور وتصميم المجسمات ، ودائرة العلوم التطبيقية في قسم تصميم الجرافيكس والوسائل الإعلامية وقسم تقنية المعلومات وقسم تصميم وتفصيل الأزياء ودائرة التعليم التقني العالي في أقسام الاتصالات وقسم نظم المعلومات وقسم الكهروميكانيك.
وأشاد وزير التعليم الفني بمستوى التنظيم للمعرض الذي يمثل فرصة لتمكين المبدعين من عرض أفكارهم والتعريف باختراعاتهم وتقييمها والاستفادة من تبادل الخبرات وتطويرها والبحث عن تمويلات لتحويلها إلى مشاريع ملموسة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
سبأ