وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مع القائم بإعمال محافظ الحديدة الاحتياجات الطارئة للمحافظة

 

السياسية:

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،اليوم بصنعاء القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم .

 

 

جرى خلال اللقاء الوقوف على أوضاع المحافظة والظروف الإنسانية المعيشية الصعبة التي يكابدها أبناء المحافظة في ظل ما تشهده عدد من مديرياتها من تصعيد من قبل العدوان ومرتزقته الذين يواصلون جرائمهم بحق النساء والأطفال والشيوخ .

 

وتم في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية وتنمية الموارد عبدالجبار احمد ومستشار رئيس الوزراء سرداح مهيص ، مناقشة احتياجات المحافظة وسكانها ذات الصِبغة الطارئة في المجالات التنموية والخدمية والإنسانية ، فضلا عن سبل تنمية الموارد المحلية والمشتركة للسلطة المحلية والمقترح المقدم من قبل قيادة المحافظة بهذا الشأن في ضوء دليل الإجراءات التنفيذية لآلية تنفيذ المشاريع الخدمية بالمحافظة المقرة للعام ٢٠١٩م .

 

وقال رئيس الوزراء ” إن القيادة السياسية تولي محافظة الحديدة واحتياجات أبنائها عناية خاصة سيما في ظل تفاقم أوضاعها بسبب تصعيد العدوان في الساحل الغربي والأعمال العسكرية والممارسات الإجرامية لمرتزقته التي وصلت حد انتهاك الأعراض ” .

 

وأكد حرص الحكومة على الوفاء بالتزاماتها الأساسية الملحة تجاه المحافظة وأبنائها بما في ذلك العمل مع المنظمات الإنسانية لتعزيز مستوى تدخلاتها الاغاثية للحد من معاناة المواطنين الكبيرة .

 

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية مقترح المحافظة لتنمية الموارد المحلية والمشتركة سواء على  مستوى محافظة الحديدة أو غيرها من المحافظات وتسخير جزء كبير من ريعها لفائدة السلطة المحلية .

 

سبأ