وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صناعة العاصمة تضبط 643 مخالفة وإتلاف أكثر من 6 أطنان في الربع الأول للعام الجاري

السياسية:
ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة 643 مخالفة تموينية وأتلف أكثر من ستة أطنان من المواد الغذائية التالفة والمنتهية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م .
وأوضح مدير عام المكتب خالد الخولاني لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن فرق التفتيش الميدانية المكلفة بمتابعة استقرار الأسواق بالأمانة ضبطت خلال الربع الأول من العام الجاري 643 مخالفة تموينية توزعت على ٥٣ مخالفة خاصة بالمواد المخالفة للمواصفات ١٢٢ مخالفة رفع الأسعار ، و٦٠ مخالفة مواد منتهية وتالفة ، و٥٢ مخالفة رفض التفتيش .
وأشار الخولاني إلى ضبط نحو ٣٧ مخالفة إخفاء الكميات و٢٣ مخالفة عدم إشهار الأسعار ،إلى جانب ضبط عشرين مخالفة خاصة بالمخابز والافران ومنافذ بيع الخبز ، وخمس مخالفات مواد مشكوك في صلاحيتها .
ولفت إلى ان بقية المخالفات توزعت بين إعادة التعبئة والغش التجاري وسوء التخزين ومساحيق ممنوع تداولها وعدم التعامل بالفواتير.
وأكد مدير عام الصناعة والتجارة بالأمانة الخولاني أنه تم إحالة 148 مخالفة تموينية للنيابة المختصة وحل 50 مخالفة إدارياً ,فيما بقيت 267 مخالفة قيد الإجراءات القانونية والإدارية.
وقال “قام المكتب خلال الربع الأول من العام الجاري بإتلاف ستة أطنان و 163 كيلو جرام من المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي “.
وعن انجاز المكتب في الجانب الإيرادي ، أفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة أن المكتب حقق إيرادات بزيادة عن الربط المحدد بـنحو 30 % وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري.
سبأ