وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

القائم بأعمال رئيس هيئة البيئة يتفقد سير حملة مكافحة نواقل الكوليرا بأمانة العاصمة

السياسية:
تفقد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي، الخميس، مستوى سير العمل في الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بأمانة العاصمة والتي تنفذها على مدى اسبوعين وزارة المياه والبيئة .
واستمع الغزالي الى شرح مفصل من قبل مدير عام فرع الهيئة بأمانة العاصمة محمد العثربي عن سير العمل الميدااني من قبل الفرق العاملة في الحملة وما تم انجازة خلال الأيام المنصرمة ..
وأوضح العثربي أن المرحلة الأولى للحملة البيئية والتي استمرت من الخامس والعشرين وحتى الثلاثين من شهر إبريل شملت مديريات السبعين وشعوب والوحدة ، مشيرا الى أن فرق الرش الرذاذي والضبابي وفرق النظافة تمكنت من استهداف ٨٠٥ نقطة و ٥٣٣ مستنقع و١٣٤٨ موقعا لتجمع القمائم ،في حين بلغت كمية المخلفات المرفوعة ١١٩ طن .
ولفت العثربي إلى أن المرحلة الثانية من أعمال الحملة والتي بدأت يوم أمس تشمل مديريات معين ، آزال ، الصافية، بني الحارث، الثورة ، مؤكدا بأن العمل في الحملة يمضي بحسب ما هو مخطط لها من خلال المسح الميداني المعد مسبقا للمواقع المستهدفة .
من جانبه أكد نائب مدير الحملة ماجد الرفاعي أن الفرق الميدانية مستمرة في أعمالها من خلال استهداف المستنقعات والمجاري المكشوفة بالرش الرذاذي وكذا استهداف مواقع تجمع القمائم في الأحياء والشوارع بالرش الضبابي.
وأشاد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بمستوى الأداء ، حاثا كافة الفرق على مضاعفة الجهود وبما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة .
سبأ