وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لمركز القلب العسكري

السياسية:
تواصلت الخميس بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لمركز القلب العسكري.
وفي فعاليات اليوم الثاني أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية ودورها في الارتقاء بمستوى العمل لدى الأطباء والعاملين في المجال الطبي وخاصة مراكز القلب التخصصية.
وأكد أن تداعيات العدوان وحصاره الجائر أثرت بشكل كبير على المستشفيات والمراكز الطبية وخدماتها تجاه المرضى بشكل عام، كما حدت من سفر الحالات الحرجة للعلاج خارج الوطن.. لافتا إلى أن وزارة الصحة تقدم كل ما بوسعها من أجل استمرار تقديم المستشفيات والمراكز الطبية لخدماتها بالإمكانيات المتاحة.
وطالب الدكتور المتوكل المنظمات والمانحين في المجال الطبي بتقديم وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية في مختلف محافظات الجمهورية وفق الخطة الواضحة التي قدمتها وزارة الصحة.
وحث المستشفيات وخاصة مراكز القلب على الاهتمام بالبحوث العلمية .. مشيراً إلى أن الوزارة ستقدم كافة أوجه الدعم لإنجاز المشاريع العلمية والبحوث لأهميتها في الارتقاء بمستوى الكادر الطبي وتقديم خدمات أافضل للمرضى.
فيما أشار مدير مركز القلب رئيس المؤتمر الدكتور طه الميموني إلى أن ورش العمل ناقشت أوراق عمل في مجال أمراض وجراحة القلب، وآخر ما توصل إليه العلم في تشخيص وعلاج أمراض القلب عند الكبار والصغار.
من جانبه أوضح مدير مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء أن المؤتمر يعكس الإصرار على تحدي الصعاب وتجاوزها .. مؤكداً أن مركز القلب سيواصل تقديم خدماته الطبية والعلاجية لكافة المرضى من أبناء الشعب.
بدوره أشاد عميد كلية الطب بجامعة صنعاء الدكتور عبد الكريم شيبان بالجهود التي بذلت من قبل العاملين في مركز القلب العسكري لإقامة المؤتمر ونتائجه وتوصياته في تعزيز قدرات الكوادر العاملة في المجال الطبي سيما أمراض وجراحة القلب.
من جهته أوضح مدير وحدة التعليم الطبي المستمر نائب رئيس المؤتمر الدكتور نور الدين الجابر أنه تم الإعداد لإقامة هذا المؤتمر على مدى ثلاثة أشهر ، ويتضمن أربع ورش تستعرض عدداً من أوراق العمل التخصصية في أمراض وجراحة القلب وإثرائها بمناقشات مستفيضة من قبل المشاركين.
يشار إلى أن المؤتمر يقام على مدى ثلاثة أيام بمشاركة500 طبيب متخصص في أمراض وجراحة القلب من مختلف المحافظات.
سبأ