وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الرهوي يؤكد على دور الأكاديميين في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية

السياسية:
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، أهمية دور الأكاديميين والعلماء في تحقيق الأهداف العامة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والمساهمة في تحويلها إلى سياسات وأنشطة تلامس الواقع في إطار الإمكانات المتاحة.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى خلال ترأسه ، السبت، بصنعاء اجتماعا للأكاديميين بجامعتي صنعاء و21 سبتمبر ” إن اليمن في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخه بحاجة ماسة لأصحاب العلم والعقول المتنيرة من الأكاديميين والأساتذة الجامعيين لتحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تبنتها الرؤية الوطنية”.
وأوضح أهمية الاستيعاب الكامل لمحتوى ومبادئ الرؤية الوطنية لضمان تحقيق أهدافها والمساهمة في التطوير والتحديث.
وأشار إلى أن الرؤية الوطنية تضع ضمن أهدافها الإستراتيجية تحسين نوعية التعليم العالي ومؤسساته وزيادة نسبة الالتحاق فيه بالإضافة إلى تعزيز تكافؤ فرص التعليم العالي بين الذكور والإناث.
وناقش عضو المجلس السياسي الأعلى مع الأكاديميين الوضع الراهن للتعليم العالي والصعوبات التي يواجهها الأكاديميون والسبل المثلى لتجاوزها.
وخلال الاجتماع أشاد الأكاديميون بالرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.. مؤكدين انه سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز كفاءة مؤسسات الدولة ومنها وزارة التعليم العالي ومؤسساتها .
وأشاروا إلى أهمية المحافظة على المكانة العلمية التي وصلت لها جامعتي صنعاء و21 سبتمبر والعمل على تحسين مخرجاتهما التعليمية والرقي بهما وفق المعايير العلمية والعالمية .
سبأ