وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصناعة يحذر المتلاعبين من الإغلاق حال عدم الالتزام بالأسعار

السياسية:
حذر وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة التجار المتلاعبين بالأسعار من الإغلاق المباشر لمحالهم حال عدم الالتزام بالقوائم المقرة من الوزارة بهذا الخصوص.
وعبر الوزير خلال نزول ميداني، السبت، بأمانة العاصمة عن الأمل بالتزام التجار بقوائم الاسعار والتفاعل الايجابي مع الحملة الوطنية لحماية المستهلك المستمرة حتى رمضان.
وقال ” تم مصادرة 121 ألف كيس دقيق وقمح مطحون فاسدة في مخازن برنامج الأغذية العالمي ومقر المجلس الدانمركي في محافظة حجة “.
وأشاد الوزير الدرة بالمحال والشركات المتجاوبة مع الحملة وتقديمهم لتخفيضات فوق المتوقع تجاوبا مع حاجة المستهلك وقدرته الشرائية المحدودة بخاصة مع قرب حلول الشهر الكريم.
وأضاف ” نحذر أن أي مخالف سيتم إغلاق المحلات المخالفة إغلاقا مباشرا خاصة والحملة تدخل اسبوعها الثاني “.
إلى ذلك حث وزير الصناعة والتجارة الفرق العاملة ضمن الحملة الوطنية لحماية المستهلك على تحر الدقة والموضوعية في ضبط المخالفين والمتلاعبين مع الحرص على أن تؤتي الحملة ثمارها لصالح المستهلك.
وطالب الوزير الدرة خلال ترؤسه اليوم اجتماعا لفرق المتطوعين من المدنيين لانجاز مهام الحملة المنفذة عبر الوزارة، أن يكونوا عونا للوزارة في انجاز مهامها لخلق واقع مستقر سعريا وتموينيا في العاصمة والمحافظات.
وشدد على أن تركز مهام الفرق المتطوعة على مسالخ وشوايات بيع الدجاج في بأمانة العاصمة وتوحيد أسعارها وفقا للمحاضر الموقعة بين الوزارة وأصحاب المزارع بهذا الخصوص وأن يتم البيع وفقا للأوزان وأسعارها المقرة مع الوزارة.
بدوره حث نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي الفرق المتطوعة على الحزم في تنفيذ المهام في النطاقات الميدانية المقرة لها من قبل جهات الاختصاص في الوزارة والخطط المعدة لذلك سلفا.
وشدد على ضرورة إلزام محال بيع الدجاج بإشهار الأسعار وفقا لأوزان كل فئة.
سبأ