وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجنيد يدشن حملة نظافة واسعة بمديريات أمانة العاصمة بمناسبة شهر رمضان

السياسية:
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عُباد ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل, السبت، حملة النظافة الواسعة بكافة مديريات أمانة العاصمة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وفي التدشين أكد نائب رئيس الوزراء على أهمية حملة النظافة التي دشنت اليوم بعموم مديريات الأمانة لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأشار الجنيد إلى أهمية الحفاظ على النظافة كسلوك يعكس حضارة وأصالة الشعب اليمني العريق في شتى المجالات.
ودعا نائب رئيس الوزراء الجميع للمشاركة الفاعلة في حملة النظافة الواسعة بمختلف الشوارع والأحياء بأمانة العاصمة من أجل بيئة نظيفة وخالية من الأوبئة والأمراض.
بدوره أشار أمين العاصمة إلى أن الحملة تأتي بمناسبة استقبال شهر رمضان المبارك إنطلاق على الحرص على أن يأتي هذا الشهر الفضيل والمدن والأحياء نظيفة.
وأشار إلى أهمية مشاركة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني في حملة النظافة وجعل شهر رمضان فرصة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة.
وأكد أمين العاصمة أهمية المحافظة على البيئة والشوارع وإماطة الأذى من الطريق .. حاثاً الجميع على التفاعل الايجابي مع الحملة وإنجاحها.
من جانبه أشار وزير الصحة العامة إلى أهمية حملات النظافة للوقاية من الأمراض والأوبئة خاصة مع انتشار الكوليرا.. لافتاً إلى أن الإسلام حث على النظافة الشخصية والعامة والمياه والمأكولات.
وأكد وزير الصحة أن الطب الوقائي هو سيد الطب للوقاية من الأمراض وهو ما يتجسد في النظافة.
فيما بيَن المدير التنفيذي لصندوق النظافة بأمانة العاصمة محمد شرف الدين أن الحملة تنفذ بناءً على توجيهات المجلس السياسي الأعلى ومتابعة وأشراف قيادة الأمانة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان لإزالة مخلفات الأتربة والأمطار وغيرها في جميع شوارع العاصمة.
وطالب سكان العاصمة إلى التفاعل مع الحملة من بيئة نقية وخالية من الأمراض والأوبئة .. لافتا إلى أهمية دور الإعلام في التوعية البيئية.
وعقب تدشين الحملة أطلع أمين العاصمة حمود عُباد ومعه عضو مجلس الشورى خالد المداني، ومدير صندوق النظافة محمد شرف الدين ومدير مديرية السبعين محمد ناجي، على أعمال النظافة ورفع المخلفات والأتربة من جسر ونفق المصباحي الرئاسة، وجسر ونفق دارس سلم بمديرية السبعين.
سبأ