وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير التربية يلتقي المدير الاقليمي لبرنامج الاغذية العالمي

سبأ – السياسية :

بحث وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي في لقائه الثلاثاء ، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي ، علاقات التعاون بما فيها البرامج المشتركة في مجال الإغاثة الإنسانية التي ينفذها مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية التابع للوزارة بتمويل من البرنامج.

وفي اللقاء اكد الوزير الحوثي حرص الوزارة على تذليل كافة الصعاب والمعوقات التي قد تواجه تنفيذ خطة البرنامج ، مثمنا اسهامات البرنامج في التخفيف من اعباء الاسر الفقيرة والمتضررة.

من جانبه ، اكد مسؤول البرنامج العالمي إستمرار البرنامج في ممارسة أنشطته وبرامجه وتقديم الدعم الغذائي للفئات المتضررة ، مشيرا إلى اهمية زيارته لبلادنا للاطلاع عن قرب على حجم الكارثة الإنسانية في اليمن و تنسيق الأعمال والأنشطة المشتركة مع الشركاء المحليين والحكومة اليمنية .

واشاد بدور مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية كشريك رسمي ومهم للبرنامج في اليمن، مضيفا أن مشروع التغذية المدرسية له دور ريادي في العمل الإنساني وهو من أفضل الشركاء المحليين للبرنامج في مجال الإغاثة الإنسانية.

إلى ذلك زار وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي الجرحى بمستشفى السبعين .

واستمع من القائمين على المستشفى خلال طوافه بأقسام رقود الجرحى إلى شرح تفصيلي حول حالات الجرحى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم.

وحث الوزير الحوثي إدارة المستشفى بتقديم جُل الاهتمام والرعاية للجرحى وتوفير احتياجاتهم الصحية بما يسهم في سرعة شفائهم وفاءً لتضحياتهم في ميادين الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن وسيادته.